الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في "مهرجان قرطاج".. لطيفة تتبرع للنساء ضحايا العنف وتتهم جهات بمحاولة إفشال حفلها عام 2019

  • مشاركة :
post-title
المطربة التونسية لطيفة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أحيت المطربة التونسية لطيفة مساء أمس، حفلها على المسرح الروماني، ضمن فعاليات النسخة 57 لمهرجان قرطاج، إذ تزامن موعد حفلها مع يوم الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية. 

وأعربت لطيفة عن سعادتها بالمشاركة، إذ قالت خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء على هامش الحفل، "إن مشاركتها الأخيرة في مهرجان قرطاج كانت عام 2019 خلال النسخة 55، لكن الحفل وقتها واجه عدة معوقات، منها أنه لم تتمّ الدعاية للحفل آنذاك، بالإضافة إلى أن موعد الحفل جاء بالتزامن مع نهائي كأس إفريقيا بين منتخبي الجزائر والسنغال".

 كما اتهمت لطيفة جهات - رفضت الإفصاح عن اسمها- بالعمل على عرقلتها لإفشال الحفل آنذاك.

وأضافت أن حفلها هذه المرة ضمن الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، كان بدعوة من وزيرة الشؤون الثقافية ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، إذ وافقت بدون تردّد لمصافحة جمهورها ومعجبيها في تونس بشوق وحب كبيريْن.

 وحول معيارها لاختيار الأغاني التي أدتها خلال هذا الحفل، بيّنت لطيفة أنها تمرّنت مع الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو، يوسف بالهاني، على العديد من الأغنيات، مُضيفة أن عامل الوقت المخصّص للعرض (ساعتان) لم يسمح بأداء جميع الأغاني. 

المطربة التونسية لطيفة

ووعدت المطربة التونسية جمهورها بأداء مجموعة جديدة من الأغنيات يوم 18 أغسطس الجاري على مسرح قرطاج، خلال الحفل التضامني مع أهالي طبرقة المتضررين من الحرائق التي اندلعت في المنطقة خلال شهر يوليو الماضي.

حرصت "لطيفة" خلال الحفل على إرضاء جمهورها وإسعاده، إذ أدّت باقة من أغنياتها الخالدة والجديدة، منها "يا سيدي مسي علينا" و"غرامك مزيف"، "حبيبي ما تروحش بعيد"، "إن شاء الله"، "حبك هادي"، "يا غدار"، "الحومة العربي"، "روح" وغيرها من الأغنيات، لتختتم سهرتها بالأغنية الوطنية "أهيم بتونس الخضراء" قبل أن تُكرّم على المسرح من قبل وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بالحاج موسى.

كما استقبلت لطيفة على المسرح كورال "سيدي سامي"، حيث اعتلى المسرح قرابة 30 طفلًا وطفلة رافقوها في أداء أغنية "للشمس" كلمات الشاعر ياسين الحمزاوي وألحان أمين قلصي، وسجّل الحفل حضور عروسين أبَيَا أن يفوّتا حضور هذا الحفل الذي تزامن مع موعد زفافهما.

يُشار إلى أن لطيفة قد تطوّعت لإحياء هذا الحفل الفنّي، وتبرّعت بمائة ألف دينار لبرنامج "صامدة" للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهدّدات به ولبرنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي.

تونسيات

كما شهدت السهرة المعرض الوطني الثاني للطوابع البريديّة بعنوان "تونسيّات"، وهو معرض يكرّم 23 شخصيّة نسائيّة تونسيّة من بين الرائدات في شتّى مجالات الإبداع والنضال والتميّز.