الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإمارات: لم نزود أيا من أطراف الصراع في السودان بالسلاح والذخيرة

  • مشاركة :
post-title
الإمارات العربية المتحدة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، أنها لم تزود أيًا من الأطراف المتحاربة في السودان بالسلاح والذخيرة منذ اندلاع الصراع في أبريل 2023.

وأضافت الخارجية الإماراتية في بيانها اليوم، أن الإمارات لا تنحاز إلى أي طرف في الصراع الحالي الذي يجتاح السودان، وتسعى إلى إنهاء هذا الصراع، داعية إلى احترام سيادة السودان، بحسب بيان نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وشدد البيان على أنه منذ بداية الصراع دعت الإمارات إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار وبدء الحوار الدبلوماسي عبر منتديات ثنائية ومتعددة الأطراف إلى جانب شركائها.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم باستمرار العملية السياسية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني تجاه تشكيل الحكومة وستواصل دعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن في السودان وتعزيز استقراره وازدهاره إلى أن يتم ضمان وقف إطلاق النار.

وتواصل الإمارات وفق البيان، رصد الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني وانعكاساتها على دول الجوار.

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تقديم جميع أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية وقامت بتشغيل جسر جوي وبحري يوفر ما يقرب من 2000 طن من المواد الطبية والغذائية والإغاثية للفئات الأكثر ضعفًا، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

كما أنشأت الإمارات مستشفى ميدانيًا في مدينة أمجراس التشادية في يوليو لمن يحتاجون إلى رعاية طبية، بغض النظر عن الجنسية أو العمر أو الجنس أو الانتماء السياسي.