الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بحضور وزراء مصريين وعرب.. عمر خيرت يبدع بمقطوعات ساحرة في مهرجان العلمين

  • مشاركة :
post-title
الموسيقار عمر خيرت

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

سهرة موسيقية ساحرة بأبرز المقطوعات الموسيقية قدمها الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت، إذ أحيّا حفلًا ضمن فعاليات مهرجان مدينة العلمين الجديدة، بحضور الآلاف من جمهوره الذين حرصوا على الحضور مبكرًا للاستمتاع بباقة من أشهر إبداعاته المميزة التي تمزج بين الموسيقى الشرقية والأوركسترالية. 

حضر الاحتفال وزيرة الثقافة المصرية د.نيفين الكيلاني، ووزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، ووزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي ورئيس دار الأوبرا المصرية د. خالد داغر.

بدأت أولى فقرات الحفل بموسيقى من أشهر أعماله "فيها حاجة حلوة" التي قُدمت ضمن أحداث الفيلم المصري "عسل أسود"، وغنتها المطربة المصرية ريهام عبد الحكيم، كما قدّم مقطوعة جديدة إهداءً لحفيدته بعنوان "حبيبة"، قال عنها: "أهدي هذه المقطوعة الخاصة لحفيدتي حبيبة"، كما أشاد باختيار شعار "العالم علمين" للمهرجان.

وقدم "خيرت" فقرة قصيرة على العود الشرقي، وتابع حفلته بمعزوفة غربية ممزوجة بالنغمات الشرقية من مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، كما قدّم موسيقى من أعماله مع الفنان على الحجار وهي تتر المسلسل المصري "مسألة مبدأ" بعنوان "كل الجروح ليها دوا"، وتتر مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"، كما قدّم موسيقى فيلم "خلي بالك من عقلك"، وموسيقى فوازير "جيران الهنا" للنجم الراحل وائل نور. 

كما أمتع الموسيقار المصري الحضور بمعزوفة موسيقى المسلسل المصري "الخواجة عبد القادر" بعنوان "والله ما طلعت شمس"، والمقطوعة الموسيقية الشهيرة "قضية عم أحمد"، وموسيقى فيلم "مافيا" بعنوان "زي ما هي حبها".

ووجه "خيرت" الشكر للوزراء الذين حضروا الحفل قائلا: "أحب أن أرحب وأشكر الوزراء الموجودين"، كما وجه شكر خاص لوزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي ونائب وزير الثقافة السعودي حامد فايز.

وخلال الحفل، حرص عمر خيرت على تقديم فرقته الموسيقية مقطوعات صولو لكل منهم، على نغمات العود والترومبيت.