الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استكمالا لليالي الساحرة.. جدول حفلات نجوم مصر والعرب بمهرجان العلمين الجديدة

  • مشاركة :
post-title
النجوم يحيون ليالي مهرجان العلمين الجديدة

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

بمزيج من الألوان الغنائية والموسيقية المختلفة، تستمر فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، ليعبر عن أجيال متعددة، ومتوافقًا مع أذواق متغيرة، إذ يشمل جدول حفلات الأسابيع المقبلة، أسماء عدد من أبرز نجوم الغناء والموسيقى من مختلف الدول العربية والأجنبية، ليكون الجمهور على موعد مع المزيد من الليالي الساحرة، مع الحرص على التنظيم المميز لخروج الحفلات بشكل عالمي.

تتضمن خريطة جدول المهرجان أسماء لمطربين وموسيقيين يمثلون ألوانًا غنائية متنوعة خلال شهر أغسطس الجاري، إذ يُحيي الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت حفلًا يوم الخميس المقبل، ليستمتع الجمهور بموسيقى عدد من أبرز أعماله، كما تشهد الليلة نفسها حفلًا يجمع بين الصوت المصري بهاء سلطان والنجمة اللبنانية كارول سماحة، وكلاهما من الأصوات العربية المميزة.

تنوع حفلات مهرجان العلمين الجديدة يبرز واضحًا، مع إعلان فرقة كايروكي عن حفل لها ضمن المهرجان، وتعد إحدى أبرز الفرق الغنائية في الوقت الحالي وتتمتع بجمهور كبير، وسيكون الجمهور أيضًا على موعد مع ليلة طربية للنجمة أنغام يوم 18 أغسطس الجاري، وأيضًا يضم جدول المهرجان حفلًا للنجم العالمي روس.

نجوم الغناء يضيئون العلمين الجديدة

الحفلات المقبلة بمهرجان العلمين الجديدة، تأتي استكمالًا لحالة التنوع الشديد التي شهدتها منذ انطلاقها في يوليو الماضي، إذ استمتع الجمهور خلال الأيام الماضية بليلة طربية للمطربة ريهام عبد الحكيم، أمتعت آذان الجمهور بباقة منتقاة من أبرز الأغنيات القديمة المشهورة الباقية في ذاكرتنا دائمًا، منها أغنية "مستنياك" للمطربة عزيزة جلال، "أنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم، كما قدمت أغنيتين للمطربة نجاة الصغيرة "أما براوة" و"آه لو تعرف"، و"بيقولولي توبي" للفنانة صباح، كما أعادت أغنية وردة "أكدب عليك"، وأيضًا "كل ما أقول التوبة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وسط أجواء حماسية وتشجيع للجمهور.

وفي الليلة ذاتها، تغنى مدحت صالح بالعديد من الأغنيات القديمة والجديدة، في حفل حضرته وزيرة الثقافة المصرية د.نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا المصرية د.خالد داغر، وقدّم المطرب المصري خلال الحفل أغنيات "زي ما هي حبها"، و"النور مكانه في القلوب"، و"وعدي"، و"بنت وولد"، و"حبيبي يا عاشق".

كما تضمنت الليالي السابقة حفلات لنجوم لهم قاعدة شبابية كبيرة، منهم تامر حسني الذي كانت بداية انطلاق المهرجان من نصيبه، وفاجأ جمهوره ومحبيه بدخوله المسرح طائرًا وسط حماس كبير من الجمهور، واستمرت الأجواء الشبابية بحفل الفنان أحمد سعد الذي تفاعل الجمهور مع أغنياته.

وفي ليلة لبنانية وسط أجواء حماسية تألق النجمان نانسي عجرم وراغب علامة، حيث أطلا بباقة من أبرز أغنياتهما التي تفاعل معها الجمهور، كما شهد المهرجان حفلًا من العيار الثقيل لنجمين من جيل الثمانينات والتسعينات لنسترجع معهما أغنياتهما، وهما الكينج محمد منير والكابو حميد الشاعري في سهرة فنية مميزة لا تتكرر كثيرًا، ثم حفلًا لنجمين آخرين وهما إليسا وتامر عاشور، وسط تشجيع ضخم من جمهورهما ومحبيهما.

مسرح الشارع

يشهد مسرح الشارع ضمن مهرجان العلمين الجديدة تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، وهو مسرح مكشوف ومتاح لجميع المارة، قدم -وسط حالة من السعادة والبهجة- عروضًا فنية منها عرض لفريق وكورال هارموني، وعرض للفنان علي الهلباوي، وأيضًا حفل للمطرب وائل الفشني، وتفاعل معهم الجمهور وسط أجواء حماسية كبيرة.