الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوب السودان بالأمم المتحدة: معنيون بدعم مسارات السلام

  • مشاركة :
post-title
مندوب السودان بالأمم المتحدة الحارث إدريس

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال مندوب السودان بالأمم المتحدة، الحارث إدريس، اليوم الأربعاء، إن بلاده معنية بدعم مسارات السلام ووقف إطلاق النار، داعيًا لبدء حوار سياسي شامل جامع.

وأضاف إدريس خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع بالسودان، أنه يجب ضمان سلامة بلاده ووحدة أراضيها، مطالبًا بضرورة حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأوضح أنه يجب على الدعم السريع عدم الاحتماء بمنازل المدنيين، مؤكدًا أنها تواصل الانتهاكات وسلب الممتلكات واستهداف المدنيين والتعدي عليهم.

ولفت مندوب السودان بمجلس الأمن إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لمعالجة الوضع الإنساني في بلاده كما أنه تم تسهيل مهمة عبور مساعدات تابعة للأمم المتحدة للسودان.

وأكد أن التعهدات الدولية لتقديم مساعدات إنسانية للسودان تواجه عقبات، مشيرًا إلى أن السودان يدعو إلى توفير حماية أمنية لتلك القوافل.

وذكر أن السودان تدعم جهود الوساطة الدولية لتلبية تطلعات الشعب السوداني، داعيا لبدء حوار سياسي جامع لتحديد المسار الديمقراطي.

كما أكد أن دول الجوار هي الأجدر بالتوسط في حل الأزمة لأنها الأكثر معرفة بالسودان وتقاليده، مشيدًا بالدور المصري لوقف الحرب والمحافظة على السودان

وأشار إلى أن حكومة السودان تضمن انسياب وصول المساعدات الإنسانية، وأن القوات المسلحة ملتزمة بوقف الحرب حال توقف المسلحين.