الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم الإصابة.. ولاكوت يؤازر منتخب غانا من ملاعب مونديال قطر

  • مشاركة :
post-title
جوزيف ولاكوت حارس منتخب غانا

القاهرة الإخبارية - وكالات

انضم جو ولاكوت، حارس مرمى غانا، إلى منتخب بلاده في كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويقتصر دور ولاكوت، حارس مرمى النجوم السوداء، على تشجيع زملائه في الفريق، إذ يغيب عن المونديال بداعي الإصابة.

وتعرّض ولاكوت، حارس مرمى غانا، الذي ولد في بريطانيا ويلعب لمنتخب النجوم السوداء ونادي تشارلتون أثليتيك في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، لكسر في أحد أصابع اليد، خلال الإحماء قبل إحدى مباريات دوري درجة الثانية مطلع الأسبوع الماضي، وسيغيب على إثرها عن المباريات لمدة 6 أسابيع على الأقل.

وزادت إصابة ولاكوت من أزمة حراسة المرمى التي يعاني منها منتخب غانا، إذ يغيب ريتشارد أوفوري عن الملاعب، بعدما تعرض لإصابة في الركبة.

وسيكون لورنس أتي زيجي الخيار الثالث في حراسة المرمى من المدرب، فيما سيوجد ولاكوت لتدعيم زملائه بعد خضوعه لجراحة ناجحة.

وتحدث بن جارنر، مدرب تشارلتون، في تصريحات رسمية لموقع ناديه اليوم السبت، قائلًا: "خضع ولاكوت لجراحة ناجحة، ومن ثم سيبدأ عملية التأهيل قبل العودة إلى الملاعب".

وتابع "رغم إصابة حارس المرمى، فمن المقرر أن ينضم إلى غانا، حيث كان عنصرًا أساسيًا في التأهل إلى كأس العالم، لذا فهو يستحق الحضور مع الفريق، وخوض تجربة المونديال بحلوها ومرها".

وخاض ولاكوت، البالغ من العمر 26 عامًا، أولى مبارياته الدولية مع غانا في تصفيات كأس العالم قبل عام، حين أصيب أوفوري، الحارس الأساسي، ليدافع ولاكوت عن ألوان المنتخب الغاني في نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام الحالي.

وتستهل غانا مشوارها بكأس العالم أمام البرتغال الخميس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم كلًا من كوريا الجنوبية وأوروجواي.