الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غرائب المونديال.. "ركلة جزاء" تطيح بآمال غانا في مونديال 2010

  • مشاركة :
post-title
أسامواه جيان لاعب منتخب غانا

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

يترقب عشان الساحرة المستديرة، البطولة الأهم والأكبر على مستوى العالم، والتي تجرى لأول مرة على أراضٍ عربية وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف، إذ تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

موقع "القاهرة الإخبارية"، يسرد لكم أبرز وأغرب المواقف التي حدثت في النسخ السابقة من بطولة كأس العالم، والتي لا تزال عالقة في أذهان الجميع بمجرد سماع اسم المونديال.

أسامواه جيان يطيح بآمال غانا في الصعود لنصف نهائي 2010:

عاش أسامواه جيان أسطورة الكرة الغانية لحظات عصيبة، لن ينساها طوال حياته، هو وجماهير الكرة الغانية بصفة خاصة، والكرة الإفريقية بصفة عامة، بعدما أهدر ركلة جزاء في الشوط الإضافي الثاني أمام أوروجواي.

وشهدت مباراة غانا وأوروجواي، التي كانت تلعب في إطار الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2010، صدمة كبيرة للمنتخب الغاني، بعدما تصدى لويس سواريز مهاجم المنتخب السماوي للكرة بيده من على خط المرمى.

أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لسواريز، بسبب لمس الكرة بطريقة متعمدة، وقرر احتساب ركلة جزاء، ودخل أسامواه جيان مهاجم المنتخب الغاني لتنفيذها واصطدمت بالعارضة، لتنتهي المباراة بالتعادل، ويصعد المنتخب الأوروجوياني بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

فشل المنتخب الغاني في تحقيق رقم قياسي، حيث إن النجوم السوداء كانوا سيصبحون أول منتخب إفريقي يصعد لنصف نهائي بطولة كأس العالم.

وقال أسامواه جيان بعد المباراة: "سأتعافى، أنا قوي ذهنيًا، امتلكت الشجاعة لتسديد ركلة الجزاء، هذا طبيعي، فأنا المسدد الأول في الفريق".