الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال يتحدى الشباب في مواجهة سعودية بنصف نهائي البطولة العربية

  • مشاركة :
post-title
فريق الهلال السعودي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي فريق الهلال السعودي مواطنه الشباب، اليوم الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية).

وتنطلق مباراة الهلال والشباب، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستهدف الهلال بقيادة مديره الفني البرتغالي خورخي خيسوس في الفوز على الشباب ومواصلة رحلة البحث عن لقب البطولة العربية للمرة الثالثة في تاريخه.

واستهل الهلال مشواره في البطولة العربية بتعادل سلبي مع أهلي طرابلس، ثم خسر أمام السد القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، وفاز على الوداد المغربي بهدفين لهدف، ليصعد إلى الدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وتحسن مستوى الهلال كثيرًا في الدور ربع النهائي، إذ اكتسح مواطنه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في المقابل، يطمح الشباب في إسقاط الهلال وقطع خطوة كبيرة نحو اللقب الغائب عن خزائه منذ 24 عامًا، إذ كان آخر تتويج لليوث بلقب البطولة العربية عام 1999.

وبدأ الشباب مشواره في النسخة الحالية بالتعادل مع مواطنه النصر بدون أهداف، وتغلب على الزمالك المصري بهدف نظيف في الجولة الثانية، وفاز على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف دون رد في ختام دور المجموعات.

وتفوق الشباب على الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 في ربع النهائي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

ويلتقي اليوم أيضًا ضمن منافسات الدور ذاته من البطولة العربية، النصر السعودي مع الشرطة العراقي، في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويحصل بطل النسخة الحالية من كأس الملك سلمان للأندية على جائزة مالية تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار.