الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نصف نهائي البطولة العربية.. غياب إفريقي وسيطرة سعودية

  • مشاركة :
post-title
كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أُسدل الستار على مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، أمس الأحد، الذي شهد تأهل 3 فرق سعودية، هي النصر والهلال والشباب.

كما واصل فريق الشرطة العراقي مفاجآته في البطولة العربية، إذ تغلب على السد القطري بنتيجة 4-2 في ربع النهائي، وفاز الهلال على مواطنه الاتحاد 3-1، والنصر على الرجاء المغربي 3-1، بينما تفوق الشباب على الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ويلتقي النصر مع الشرطة العراقي في نصف النهائي، الأربعاء المقبل، بينما يصطدم الهلال بالشباب في رحلة البحث عن اللقب.

غياب إفريقي

وانتهت مهمة جميع الفرق الإفريقية في البطولة العربية مع الوصول للدور نصف النهائي، إذ تواجدت 8 فرق من القارة السمراء في دور المجموعات، هي الترجي والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس والوداد والرجاء المغربيين والزمالك المصري وأهلي طرابلس الليبي وشباب بلوزداد الجزائري.

وفشلت جميع الفرق الإفريقية في عبور دور المجموعات باستثناء الرجاء البيضاوي المغربي، الذي تأهل متصدرًا عن المجموعة الرابعة، قبل أن يودع البطولة أمام النصر السعودي، أمس.

واعتذر الأهلي المصري - بطل إفريقيا الموسم الماضي - عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، بسبب ضغط المباريات وتعرض اللاعبين لإجهاد بدني، رغم الجوائز المالية الضخمة للمسابقة إذ يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار.

الصربي بوريس بونياك، المدير الفني لفريق الكويت الكويتي، قال لموقع "القاهرة الإخبارية": "البطولة العربية تفتقد الأهلي المصري، إنه واحد من أكبر الأندية العربية والإفريقية، غياب المارد الأحمر يعني حرمان مشاهدة من الديربيات العربية الكبرى".