الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيجيريا: إيكواس تفضل الحل الدبلوماسي للتعامل مع أزمة النيجر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس النيجيري بولا تينوبو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال أجوري نجيلالي، المتحدث باسم الرئيس النيجيري بولا تينوبو، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس النيجيري والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي يرأسها، يفضلان الحلا الدبلوماسي والسلمي للتعامل مع الأزمة في النيجر، وفقًا لما نقلته "رويترز".

ورفض المجلس العسكري الحاكم في النيجر، غرب إفريقيا، استقبال بعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس، بعد ساعات من مصادقة التكتل على حشد 25 ألف جندي للتدخل العسكري المحتمل، في إصرار واضح على التصعيد من قِبل العاصمة نيامي في إشارة إلى أن الأمور قد تتجه إلى السيناريو الأسوأ وهو اندلاع حرب جديدة في المنطقة.

ورفض المجلس العسكري دخول وفد "إيكواس"، والأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، المقرر وصوله اليوم الثلاثاء إلى العاصمة نيامي، بحسب موقع "جون أفريك".

يأتي الاستعداد العسكري بعد أسبوعين من عزل "بازوم"، وغداة انتهاء المهلة التي حدّدتها المنظمة للمجلس العسكري الحاكم في النيجر، التي طالبته فيها بـ"تسليم السلطة أو مواجهة احتمال استخدام القوة".

وتشمل الخطة الموضوعة كيفية وموعد نشر القوات، بحسب تصريحات صحفية لعبدالفتاح موسى، مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن "إيكواس".