الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر 2022.. رقم المصري عصام الحضري "الأسطوري" غير قابل للكسر

  • مشاركة :
post-title
الحارس المصري عصام الحضري

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يتصدر الدولي المخضرم عصام الحضري، مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي المصري، قائمة أكبر اللاعبين سنًا مشاركةً في كأس العالم على مر التاريخ، بعمر 45 عامًا و161 يومًا، بعدما نجح في المشاركة مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018.

يعتبر "الحضري" الأول في قائمة أكبر اللاعبين سنًا، ويليه كاميلو موندراجون حارس مرمى منتخب كولومبيا، بعمر 43 عامًا و3 أيام، ويأتي في المركز الثالث أسطورة الكاميرون روجيه ميلا، بعمر 42 عامًا و38 يومًا، وجاء في المركز الرابع جينجز حارس مرمى منتخب أيرلندا الشمالية، بعمر 41 عامًا، وفي المركز الخامس بيتر شيلتون حارس مرمى منتخب إنجلترا، بعمر 40 عاما و292 يومًا.

ومع انطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر وستكون النسخة الثانية والعشرين من المونديال، ومن الممكن أن تكون هذه النسخة من بطولة كأس العالم الأخيرة للكثير من اللاعبين، بسبب كبر سنهم، حيث يوجد أكثر من لاعب بعمر فوق الـ35 عامًا.

ويأتي إيجي كاواشيما، حارس مرمى منتخب اليابان، أكبر اللاعبين سنًا في مونديال قطر 2022 بعمر 39 عامًا و8 أشهر.

وفي المركز الثاني، أتيبا هاتشينسون، لاعب وسط منتخب كندا، لأول مرة في كأس العالم بعمر 39 عامًا و9 أشهر و12 يومًا.

وجاء في المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكبر سنًا في كأس العالم، كيبلير لافيران ليما فيريرا بيبي، مدافع منتخب البرتغال، بعمر 39 عامًا و8 أشهر و25 يومًا.

بينما يأتي في المركز الرابع، داني ألفيس، لاعب منتخب البرازيل، بعمر 39 عامًا و6 أشهر و14 يومًا. ويأتي في المركز الخامس تياجو سيلفا، مدافع منتخب البرازيل، بعمر 38 عامًا و59 يومًا.

في النهاية، لا يستطيع أحد من اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم 2022 من تحطيم رقم "السد العالي" عصام الحضري، لكن قد يكون ممكنًا في مونديال 2026.