الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موراي يفوز بأول مباراة في واشنطن منذ دموعه في 2018

  • مشاركة :
post-title
آندي موراي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهر البريطاني آندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى بالتنس، أنه لا يزال يستمتع بالمنافسة، بعد تحقيق انتصاره الأول في بطولة واشنطن المفتوحة منذ دموعه في دور الثمانية بنسخة 2018 بسبب الإنهاك.

وتعافى اللاعب البريطاني (36 عامًا) من التأخر 2-5 في المجموعة الأولى ليتفوق على الأمريكي براندون ناكاشيما 7-6 و6-4 أمس الأربعاء، وسيواجه المصنف الأول بالبطولة والمفضل لدى الجماهير المحلية تيلور فريتز في الدور الثالث.

وكان المصنف الأول على العالم سابقًا في مرحلة تعافٍ بعد جراحة أعلى الفخذ حين انسحب من البطولة قبل خمس سنوات، وانهمرت دموعه آنذاك بعد انتفاضة أمام ماريوس كوبيل حين غطى اللاعب الأسكتلندي المنهك وجهه بمنشفة بعد الفوز.

وقال موراي الذي خضع لجراحة أخرى أعلى الفخذ في 2019 حاول إحياء مسيرته بعدها: "بطولة 2018 كانت صعبة للغاية بالنسبة لي ذهنيًا وبدنيًا، كنت في وضع بائس".

وأضاف: "بالعودة خمس سنوات للخلف لم أرغب في لعب المزيد حقًا، لم أكن استمتع كثيرًا باللعب، فزت بمباريات مذهلة في هذه البطولة (2018) لكن شعوري كان سيئًا".

وأكمل: "لم أكن أستمتع لأنني لم أتمكن من النوم بعد المباريات بسبب آلام الساق، من الرائع العودة دون هذه المشاكل وبتحرر من الآلام ومواصلة التنافس في أعلى مستوى".

وتابع: "كانت رحلة طويلة في آخر أربع أو خمس سنوات، لكنني سعيد بصمودي".

ويستعد موراي المصنف 44 عالميًا، الذي خرج من الدور الثاني في ويمبلدون أمام ستيفانوس تيتيباس بعد خمس مجموعات الشهر الماضي، لبطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق في 28 أغسطس الجاري.