الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب إضراب هوليوود.. ريز أحمد وسكارسجارد يغيبان عن تكريمهما بـ"لوكارنو السينمائي"

  • مشاركة :
post-title
ريز أحمد

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي، غياب النجم ريز أحمد عن حضور تكريمه في الدورة المقبلة للمهرجان، تضامنًا من الممثل البريطاني ذو الأصول الباكستانية مع إضراب نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية"SAG-AFTRA". 

وستكرم إدارة المهرجان ريز أحمد لكونه أكثر الشخصيات السينمائية، الذين تركوا بصمتهم الخاصة في السينما المعاصرة، ورغم غياب النجم العالمي سيعرض المهرجان السويسري فيلمه "Dammi"، إخراج الفرنسي يان منير ديمانج، 2 أغسطس في ليلة الافتتاح أمام جمهور يقدر بـ8 آلاف شخص، والفيلم عمل تجريبي يركز على موضوعات الهجرة والهوية، ويشارك في بطولته إيزابيل أدجاني وسهيلة يعقوب وساندور فونتيك وسوزي بمبا.

في الوقت نفسه، كشف المهرجان في بيان أن الممثل السويدي ستيلان سكارسجارد، الذي كان من المفترض أن ينال جائزة نادي ليوبارد، سيتنازل عن الجائزة تضامنًا مع الإضراب، لكنه سيكون في لوكارنو لعرض فيلمه الجديد What Remains، للمخرج ران هوانج، الذي سيعرض خارج المنافسة.

وألغت إدارة لوكارنو السينمائي، حفل تسلم سكارسجارد في ساحة Piazza Grande، الذي كان من المقرر عقده 4 أغسطس، ومحادثته على خشبة المسرح مع الجمهور، التي كانت ستعقد في اليوم التالي.

إضراب الممثلين الأمريكيين سيؤثر أيضًا على عرض فيلم "Theater Camp" أو "معسكر المسرح" للمخرج نيك ليبرمان، إذ يغيب عن العرض الممثلة مولي جوردون، وكذلك الممثلين بن بلات ونوح جالفين، فيما يحضر المخرج.

وتبقى مشاركة كيت بلانشيت وحضورها عرض فيلمها "شيدا" أمرًا لم يحسم حتى الآن، إذ كشف البيان أن إدارة لوكارنو تعمل أيضًا مع فريق فيلم حفل الختام "لوضع اللمسات الأخيرة على شروط مشاركتها". 

يشار إلى أن النسخة الـ76 لمهرجان لوكارنو السينمائي، تنطلق في الفترة من من 2 إلى 12 أغسطس المقبل.