الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بهدفي مصطفى محمد وتريزيجيه.. منتخب مصر يحرج بلجيكا قبل مشاركته في كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أسقط المنتخب المصري نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف، وسط أداء رائع في مباراة دولية ودية أقيمت في الكويت، وسجل لمنتخب "الفراعنة" مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه، فيما جاء هدف بلجيكا عن طريق لويس أوبيندا.

سيطر المنتخب المصري على المباراة في معظم أوقاتها، وتألق اللاعبون، وفرضوا سيطرتهم، وتميز في المباراة محمد صلاح ومصطفى محمد وأكرم توفيق ومحمود حسن تريزيجيه، واستطاع المدافعون منع الخطورة، وكانت الهجمات البلجيكية قليلة.

تفاصيل المباراة

انطلقت المباراة في تمام الخامسة مساءً "بتوقيت القاهرة" والثالثة مساءً "بتوقيت جرينتش"، على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت.

بدأت المباراة بعودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة الخامسة، للتأكد من وجود حالة لمسة يد على أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، وفي النهاية لم يحتسب ركلة جزاء.

وبعد ذلك جاءت تصويبة قوية من ميتشي باتشواي، لاعب منتخب "الشياطين الحمر"، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، وارتدت من العارضة.

بعد ذلك أنقذ تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا، مرماه من هدف محقق من تسديدة قوية سددها محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب مصر الأول، في الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 33 قطع مصطفى محمد الكرة من كيفين دي بروين، وراوغه وسدد الكرة في شباك تيبو كورتوا، لتعلن عن الهدف الأول.

جرت المباراة ضمن استعدادات المنتخب البلجيكي للمشاركة في بطولة كأس العالم.

سجّل محمود حسن تريزيجيه، جناح منتخب مصر الأول، الهدف الثاني في المباراة الدولية الودية في بداية الشوط الثاني، بعدما انفرد بالحارس إثر تمريرة حاسمة من محمد صلاح.

وفي الدقيقة 76 سجل لويس أوبيندا، لاعب المنتخب البلجيكي، الهدف الأول في شباك منتخب مصر لتصبح النتيجة 2-1.

الهدف جاء بتمريرة من يانيك كارسكو الذي مرر كرة عرضية أرضية لأوبيندا الذي سجل في مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 80 سدد النجم محمد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء بمهارة، لكنها جاءت قريبة من مرمى حارس بلجيكا.

محاولات "الشياطين الحمر" لم تتوقف عن محاولة تسجيل هدف التعادل، وحفظ ماء وجههم قبل السفر من الكويت إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس العالم.