الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤولة بالأونروا: عنف "عين الحلوة" علّق خدماتنا لـ55 ألف لاجئ فلسطيني

  • مشاركة :
post-title
سحر الجبوري مسؤولة الاونروا في القاهرة

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

قالت سحر الجبوري، رئيس مكتب ممثل الأونروا بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية" إن ما يشهده مخيم "عين الحلوة" في صيدا جنوب لبنان "أحداث مؤسفة"، مشيرة إلى ارتفاع حدّة الاشتباكات المسلحة أسفرت عن سقوط 11 ضحية وإصابة 40 آخرين بجروح خطيرة، منهم موظف لدى الأونروا.

وأضافت المسؤولة في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجيء فلسطين (الأونروا) في تصريحاتها "لعل تضرّر مدرستين من مدارس الأونروا التي تقدم التعليم لـ2000 طالب لاجئ فلسطيني يعد تذكيرًا صارخًا بالأثر المدمر للنزاعات على التعليم والطلاب".

وأكدت سحر الجبوري "علّقت الوكالة مؤقتًا الخدمات الإنسانية التي تقدمها لنحو 55000 لاجئ فلسطيني في المخيم"، مشيرة إلى أن العنف أٌجبر أكثر من 2000 شخص على الفرار من منازلهم بحثًا عن الأمن والأمان".

ولفتت الجبوري إلى جهود الأونروا في تلبية الاحتياجات الملحة للأسر النازحة إلى المأوى والمساعدات الإنسانية، حيث سارعت الأونروا بفتح مدارسها لإيوائهم وتقديم المساعدات لهم بمساعدة متطوعين، بما في ذلك المساعدات الغذائية والرعاية الصحية ومستلزمات النظافة وأطقم الأسرّة والدعم النفسي والاجتماعي.

وأشارت الجبوري إلى دعوة الأنروا جميع الأطراف وضع حد لهذه الهجمات بشكل عاجل واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين، وخصوصًا الأطفال، بما يفضي إلى استئناف الوكالة لخدماتها في أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين.