الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمن الغذائي وحقوق الإنسان.. أولويات أمريكا في رئاسة مجلس الأمن

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

تتسلم الولايات المتحدة الأمريكية غدًا الثلاثاء، رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن شهر أغسطس، إذ ستركز في رئاستها للمجلس على انعدام الأمن الغذائي، وهو الموضوع الذي تم تناوله لثالث رئاسة على التوالي لمجلس الأمن، بالإضافة إلى تركيزها على حقوق الإنسان.

ووفق بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة فإنه سيتم التركيز على معالجة قضية الغذاء من خلال عقد نقاش مفتوح حول المجاعة وانعدام الأمن الغذائي العالمي الناجم عن النزاعات، وسيرأس الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

كما ستعطي الولايات المتحدة في رئاستها الأولوية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية من خلال لفت الانتباه إلى أوضاع حقوق الإنسان في عدد من الدول.

ووفق بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة فإنها بصفتها رئيسًا لمجلس الأمن خلال شهر أغسطس ستكون البعثة مسؤولة عن وضع جدول أعمال مجلس الأمن، وتنظيم اجتماعات مجلس الأمن، وإدارة توزيع المعلومات على أعضاء المجلس، وإصدار البيانات، وإبلاغ الجمهور بإجراءات المجلس.

فيما ستقوم السفيرة ليندا توماس جرينفيلد بعقد مؤتمر صحفي غدًا للإعلان عن أجندة عمل البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة خلال رئاستها لمجلس الأمن لشهر أغسطس.

وسوم :