الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غرائب المونديال.. الفرنسي باتريك باتيستون يفقد أسنانه أمام ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
مباراة فرنسا وألمانيا 1982 - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

لطالما كانت بطولة كأس العالم ثرية بالمهارات والتمريرات الرائعة والأهداف الأيقونية والجماهير المذهلة، لكنها أيضًا شهدت بعض اللقطات الدامية والتعصب والبطاقات الحمراء والأحداث المؤسفة.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 بمشاركة 32 منتخبًا، وجميعها يتطلع لحمل الكأس التي تزن 5 كيلو جرامات من الذهب الخالص، غدًا الأحد، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وتستعرض "القاهرة الإخبارية" أبرز غرائب المونديال:

في كأس العالم 1982 بإسبانيا، شهدت مباراة نصف النهائي بين ألمانيا وفرنسا حادثة مؤسفة، حينما قام هارلد شوماخر حارس مرمى "المانشافت" بتعمد إصابة باتريك باتيستون.

كانت لوحة المباراة تشير إلى التعادل بهدف لكل فريق في نصف النهائي بين ألمانيا وفرنسا، ونجم "الديوك" ميشيل بلاتيني يمر من لاعبي ألمانيا ويستعد لتقديم تمريرة حاسمة ونفذها بكرة سقطة وصلت إلى باتريك باتيستون ليضعه وجهًا لوجه أمام الحارس.

شوماخر حارس ألمانيا لم يعبأ بالكرة وخرج من منطقة جزائه نحو اللعب، فعندما ركل باتيسون الكرة من فوق رأسه في المرمى اصطدم شوماخر به بعنف وتسبب في أن يفقد لاعب منتخب فرنسا وعيه. وتلقى لاعب فرنسا العلاج اللازم في الملعب ثم غادره بعدما تعرض لكسر في فقرات الظهر كما فقد (سِنّين). ورغم ذلك لم يحصل حارس ألمانيا على بطاقة حمراء أمام أنظار 63 ألف مشجع احتشدوا في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

في النهاية، فاز المنتخب الألماني بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعدما انتهى الوقت الأصلي بنتيجة 3-3.