الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربي إدريس اللوماري: أتوقع مفاجأة مغربية في المونديال.. وأرشح الأرجنتين للقب (حوار)

  • مشاركة :
post-title
منتخب المغرب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد طول انتظار، يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل بقاع الأرض، انطلاق بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا.

وتشارك 4 منتخبات عربية في بطولة كأس العالم 2022، وهي: قطر والمغرب وتونس والسعودية، وستكون فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز عربي، خاصة في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي ستناله المنتخبات العربية.

ويُعدُّ منتخب المغرب أبرز المنتخبات العربية المرشح للظهور بشكل مميز في بطولة كأس العالم 2022، في ظل العناصر المميزة التي يمتلكها.

إدريس اللوماري، لاعب منتخب المغرب السابق، يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية"، عن توقعاته لمنتخب المغرب في مونديال قطر، والحضور العربي في المونديال، والمرشح الأبرز للفائز باللقب. فإلى نص الحوار:

في البداية.. كيف ترى مجموعة المغرب في كأس لعالم؟

منتخب المغرب يوجد في مجموعة صعبة تضم كرواتيا، وصيف بطل مونديال 2018، ومنتخب بلجيكا الذي يوجد في المركز الثاني في الترتيب العالمي للمنتخبات، ومنتخب كندا، ولكن كرة القدم دائمًا ما تكون مليئة بالمفاجآت.. فكل منتخب لديه طموح ورغبة في التأهل.

ما رأيك في قائمة منتخب المغرب لمونديال قطر؟

قائمة منتخب المغرب مميزة، تضم أفضل اللاعبين سواء من الدوري المحلي أو لاعبين محترفين، جميعهم يستحقون الحضور مع المنتخب في المونديال.

ما تعليقك على عودة عبد الرزاق حمد الله لقائمة المغرب بعد غياب طويل؟

عودة حمد الله كانت مطلبًا للشارع المغربي؛ فهو لاعب صاحب شخصية قوية ويلعب كرة قدم حديثة، أي مدرب يتمنى وجوده في قائمته لأن أسلوب لعبه يناسب أي مدرب.

كيف ترى غياب منتخب مصر عن مونديال قطر؟

منتخب مصر يضم عناصر جيدة على رأسهم محمد صلاح، والشعب المصري عاشق لكرة القدم؛ وكنا نتمنى وجوده في مونديال قطر، خاصة أنه يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة في الخليج.

من وجهة نظرك.. مَن المنتخب العربي القادر على تحقيق مفاجأة بمونديال قطر؟

المنتخب العربي القادر على تحقيق مفاجأة والظهور بشكل جيد في المونديال هو منتخب المغرب، لأنه يمتلك عناصر على أعلى مستوى مثل حكيمي وزياش وبوفال وياسين بونو؛ وهذه المجموعة تجعلني أتوقع أن يحقق المنتخب المغربي مفاجأة في كأس العالم، أو على الأقل يتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

مَن ترشح للفوز بلقب كأس العالم 2022؟

بالنسبة ليّ منتخب الأرجنتين هو المرشح الأول للفوز بكأس العالم، لديهم مدير فني جيد، ولاعبون على أعلى مستوى انسجموا مع المدرب بشكل جيد، كما أنها ستكون المشاركة الأخيرة لميسي في المونديال، ولذلك ستكون الدوافع كبيرة.

ما رأيك في تجهيزات قطر لمونديال 2022؟

الكل يتوقع بأنها ستكون أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم بسبب التجهيزات غير المسبوقة.. وأرى أن قطر ستنظم بطولة استثنائية على جميع المستويات.