الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرتغال تفوز على فيتنام وتحقق انتصارها الأول في كأس العالم للسيدات

  • مشاركة :
post-title
منتخب البرتغال للسيدات أمام فيتنام

القاهرة الإخبارية - وكالات

فاز منتخب البرتغال للسيدات بنتيجة 2-0 على منافستها فيتنام في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، ليودع المنتخب الآسيوي البطولة اليوم الخميس.

وتحتل البرتغال المركز الثالث في المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، وستلتقي الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة في أوكلاند، بينما تواجه فيتنام، التي لم تسجل أي هدف أو تحصد أي نقطة، هولندا في دنيدن، وتقام المباراتان يوم الثلاثاء المقبل.

وتتساوى الولايات المتحدة مع هولندا ولكل منهما أربع نقاط لكنها تتصدر المجموعة بفارق الأهداف بعد تعادلهما 1-1 في وقت سابق اليوم.

وأجرى المدرب فرانسيسكو نيتو سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت 1-0 من هولندا في الجولة الأولى وأثمر قراره بعد تسجيل إنكرناساو وفرانسيسكا نازاريتي في الشوط الأول لتحقق البرتغال انتصارها الأول على الإطلاق في كأس العالم.

ومنحت إنكرناساو التقدم للبرتغال بعد سبع دقائق بتسديدة مباشرة رائعة بعد تمريرة عرضية من لوسيا ألفيس قبل أن تمرر الكرة إلى نازاريا لتضاعف النتيجة بتسديدة في الزاوية العليا لمرمى الحارسة تران تاهي كيم تان في الدقيقة 21.

وكادت البرتغال أن تسجل المزيد من الأهداف لولا كيم تان، التي منعت الولايات المتحدة من تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف في الفوز على فيتنام في الجولة الافتتاحية، بعدما لعبت دورًا رئيسيًا في عدم زيادة النتيجة.

ورغم جهود كيم تان إلا أن فيتنام عانت لصناعة الفرص ولم تسدد إلا مرة واحدة على المرمى حين حاولت نوين تي بيك توي قبل الاستراحة لكن الحارسة باتريسيا مورايس تصدت لها.