الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"وش في وش".. تجربة سينمائية تنقل أبطالها إلى عالم فني جديد

  • مشاركة :
post-title
فيلم وش في وش

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

محمد ممدوح: تصوير الفيلم في لوكيشن واحد لم يرهقني وعانيت بسبب "الباروكة"

تجربة اجتماعية كوميدية يخوضها الفنان المصري محمد ممدوح ينافس بها في دور العرض السينمائية خلال موسم الصيف الجاري، ويرجع حماس الفنان المُلقب بـ"تايسون" لفيلم "وش في وش" لما يحمله العمل من اختلاف ملحوظ عن تجاربه السابقة، إذ يتناول العمل المشكلات الزوجية، والظروف التي يتعرض الأزواج لها.

الفيلم الذي تدور أحداثه في مكان واحد مقرر طرحه يوم 17 أغسطس المقبل، ويجسد محمد ممدوح شخصية "المهندس شريف" المتزوج من الفنانة أمينة خليل، التي تجسد دور "داليا"، وهي ربة منزل، وتقع بينهما مشكلات تضطرهما للإقامة في منزل واحد مع أسرتهما، ويقول محمد ممدوح: الفيلم تجربة اجتماعية جديدة تعتمد على كوميديا الموقف من خلال موضوع واقعي وحقيقي نواجهه في مجتمعنا، وهو ما جذبني للعمل، بالإضافة إلى قصته المشوقة التي كان تحضيرها سهلًا، لوجود المخرج وليد الحلفاوي الذي يتميز برؤيته الثاقبة ذات المنظور المختلف، خاصة أنه كان حريصًا على أن يعقد جلسات عمل معنا ليبسط كل التفاصيل.

لوكيشن واحد

العمل الذي تم تصويره في لوكيشن واحد، وهو ما جعل البعض يراه أمرًا صعبًا خاصة مع إعادة المشاهد، لكن محمد ممدوح كان له رأي آخر، وقال: "تصوير كل الأفلام أمر مرهق بشكل عام وفكرة تصوير العمل في لوكيشن واحد يرجع إلى طريقة التصوير مع المخرج ورؤيته في ذلك، لكن بالفعل الحكاية جديدة وتدور أحداثها في يوم وليلة بسبب حدوث مشكلة ما جعلت العائلة تجلس مع بعضها".

تحضير الشخصية

اعتاد محمد ممدوح مع كل شخصية يقدمها أن يظهر بنيولوك جديد وهو ما حدث في هذا الفيلم، إذ اضطرته شخصية "المهندس شريف" لارتداء "باروكة" التي لم يكن يتحملها حسبما أكد، موضحًا أنها تستغرق وقتًا طويلًا في تركيبها ولصقها الأمر الذي كان يسبب له ألمًا برأسه، وشعور بالضجر نتيجة طول ساعات التصوير بها.

صداقة وطيدة

يتعاون ممدوح في هذا الفيلم مع عدد كبير من الفنانين الذين تجمعهم به صداقة، وعلى رأسهم الفنانة المصرية أمينة خليل، ويرى أن هناك كيمياء بينهما بشكل كبير في التصوير، وخاصة أنهما تعاونا سويًا في أكثر من عمل فني كان آخره ظهورها معه كضيف شرف في مسلسله "رشيد"، وظهوره معها في مسلسلها "الهرشة السابعة" اللذين عرضا في السباق الرمضاني الماضي، وأشار محمد ممدوح إلى أنه يشعر بتفاهم مع أمينة خليل في المشاهد التي تجمعهما وهي مُخلصة لعملها وتتطور من نفسها دائمًا، ويعتبرها عشرة عمره ويتشرف بالتعاون معها.

سنة أول كوميديا

يشارك في العمل مجموعة من الفنانين الذين أضفوا له نكهة مختلفة، ومنهم الفنان المصري أحمد خالد صالح الذي يجسد شخصية "سليم" وهو صديق محمد ممدوح وشقيق أمينة خليل، الذي أوضح أن قصة العمل ممتعة وتدور في إطار من اللايت كوميدي، إذ يقدم لأول مرة نوعية هذه الأدوار والأعمال، مضيفًا أن الشخصية التي يجسدها بها العديد من المراحل لشخص يتبع الطريق الخطأ ولا يقبل نصيحة أحد لنرى نهاية قصته.

يقدم أحمد خالد نوعية هذه الأعمال لأول مرة ما يجعلها تجربة مليئة بالتحديات بالنسبة له، وهذا ما أكده ويقول: "التحدي هنا هو الظهور وسط فريق العمل، وهي المهمة التي جعلها المخرج أمر سهل، نظرًا لإلمامه بكل شيء".

أكشن بسيط

يقدم الفنان المصري محمد شاهين دورًا مختلفًا خلال أحداث العمل، إذ يجسد شخصية "وائل" صديق محمد ممدوح وخالد كمال، وتحدث مشكلة ما تجمعهم في منزل ممدوح في إطار اجتماعي كوميدي يتخلله بعض مشاهد الأكشن، إذ يتعرض في أحد المشاهد للضرب، حسبما أكد شاهين، موضحًا أن الكوميديا تعتمد على المواقف وليس الإفيهات.

كوميديا الموقف

فيما يقدم الفنان المصري خالد كمال شخصية صديق محمد ممدوح، وهو متهور للغاية، إذ كشف أنها شخصية جديدة في إطار اجتماعي كوميدي، مشيرًا إلى أنه سبق أن خاض تجربة الكوميديا من خلال فيلم "بنك الحظ" ومسلسل "الوصية"، الأمر الذي جعله لا يشعر بصعوبة المهمة في تقديم الكوميديا في هذا الفيلم الذي يعتمد على المواقف، إذ يحاول تقديمها بشكل واقعي لخلق الكوميديا.