الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنتاجات هوليوودية ضخمة تنجو من إضراب WGA

  • مشاركة :
post-title
مسلسل The Rings of Power

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

استطاع عدد من الإنتاجات الدرامية الأمريكية الضخمة صعود قارب النجاة من إضراب نقابة الكتّاب الأمريكية لعام 2023، الذي بدأ يوم 2 مايو الماضي وأدى إلى قلب خطط الإنتاج في هوليوود.

مع اقتراب موسم 2022-2023 التلفزيوني من نهايته في الوقت الذي بدأ فيه الإضراب، لم تتأثر العروض التي كانت في الموسم، إذ كان الإنتاج جاريًا بالفعل لبعض العناوين عندما بدأ الإضراب؛ منها الموسم الثاني لـThe Rings of Power الذي مضي قدمًا في الإنتاج وسط إضراب WGA المستمر، ساعده في ذلك أنه وقت إعلان الإضراب كان متبقيًا عدد أيام قليل للغاية للانتهاء من المسلسل الخيالي، ووفر صنّاع العمل وحدات متعددة لتصويره بما في ذلك لقطات ليلية، مع خطط مسبقة من فريق الإنتاج لإضراب الكتّاب المحتمل وقتئذ.

مسلسل House of the Dragon Season

كما نجا من الإضراب House of the Dragon Season الموسم الثاني، إذ تحركت عجلة الإنتاج بسرعة كبيرة، واستفاد المسلسل بشكل كبير من كونه أحد العروض القليلة التي لم تتأثر بإضراب الكتّاب، وانهى صنّاع العمل خلال اليومين الماضين مرحلة رئيسية أخرى من تصويره، واختتم تصوير العديد من المشاهد الرئيسية في ويلز، وينتقل إلى استوديوهات وارنر بروس في لندن حتى نهاية الموسم الثاني في أكتوبر من هذا العام، بعد ما تم تأمين النصوص الدرامية للموسم بالفعل.

مسلسل Walking Dead

إحدى الشبكات التي لم تتأثر على ما يبدو بالضربة حتى الآن هي AMC وفقًا لـCollider، إذ تستمر عروض مسلسل الإثارة الشهير Walking Dead ليتابع عشّاق العمل رحلة "ماجي" و"نيجان" إلى مانهاتن المعزولة منذ فترة طويلة عن البر الرئيسي، وتمتلئ المدينة بالموتى والمقيمين الذين جعلوا مدينة نيويورك عالمهم الخاص.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه تقرير لموقع tvinsider إلى أن تأثير الإضراب سيتضح بشكل كبير مع الإنتاجات الدرامية المقرر عرضها نهاية العام الجاري وأيضًا في عام 2024 المقبل.

تتزايد خطورة تأثير إضراب الكتّاب في هوليوود على الإنتاجات والاستوديوهات الأمريكية، مع وجود إضراب محتمل أكبر لنقابة SAG-AFTRA التي تضم نقابة ممثلي الشاشة والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، ويتزعم المطالبات بالإضراب نجوم بارزون في هوليوود منهم ميريل ستريب وجينيفر لورانس، اعتراضًا على رواتبهم ومطالبين بزياداتها.

خطوات التحضير للإضراب الثاني المحتمل مستمرة، حتى مع وجود مفاوضات حالية بين النقابة والاستوديوهات الكبرى في هوليوود، يعد ما تم تمديدها إلى يوم 12 يوليو الجاري، إذ إن هناك فجوات كبيرة بين الأطراف المتفاوضة، ولم يتضح ما إذا كان بإمكانهم تجنب توقف العمل الأسبوع المقبل أم لا.

اضرب كتاب هوليوود