الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الذكاء الاصطناعي والأجور.. أزمتان تواجهان صناعة السينما الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
إضراب هوليوود

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

انضم مئات الممثلين في هوليوود إلى صفوف كتاب السيناريو للأعمال التليفزيونية والسينمائية، للتجمهور أمام شركات الإنتاج الكبرى، مُطالبين بتحسين رواتبهم التي باتت متدنية للغاية.

وحول هذه الأزمة تقول مرح البقاعي، الكاتبة المُختصة في الشأن الأمريكي لبرنامج "صباح جديد"، المُذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، "السينما الأمريكية من أهم الصناعات في العالم، ونعلم أن محبي وكارهي أمريكا، يفضلون متابعة السينما الأمريكية، ولا يختلف عليها أحد، هذا القطاع الصناعي الضخم للغاية على المستوى المالي والثقافي له تأثير كبير في العالم، وينقل الثقافة الأمريكية للعالم من خلال تلك الأفلام السينمائية".

وتضيف: "بالنسبة لهذا الإضراب هو فعلًا غير مسبوق من قبل، سواءً من حيث العدد، فهناك رقم هائل للغاية من الكتاب والممثلين، وهذا الرقم يعطل القطاع بشكل كامل".

الأجور والذكاء الاصطناعي

وتُشير مرح البقاعي، إلى أن هناك عدة أسباب ساهمت في هذا الإضراب، منها الاقتصاد والذكاء الاصطناعي، إذ تقول: "هم يقولون إنهم لا يتلقون أجورًا تناسب حجم الأرباح التي يحققها أصحاب الاستوديوهات الضخمة والمنتجون، فالأجور متدنية للغاية مقارنة بالأرباح".

وتابعت: "بالإضافة إلى أنهم يشعرون بالخوف والقلق من فكرة الاستغناء عنهم في العمل، فهناك منافسة من الذكاء الاصطناعي، وأصبح بعض المنتجين يتحدثون عن سيناريوهات تكتب من خلال الذكاء الاصطناعي، وأنها موفرة للغاية، وبالتالي هؤلاء الكتّاب يخافون على وظائفهم".