الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكاميرون.. 10 قتلى في هجوم نفذه مسلحون بإقليم الشمال

  • مشاركة :
post-title
شرطة الكاميرون

القاهرة الإخبارية - وكالات

قُتل 10 أشخاص، اليوم الإثنين، فيما أصيب اثنان آخران في مدينة باميندا بإقليم الشمال المُضطرب بالكاميرون، بحسب وكالة "رويترز". 

وقال حاكم الإقليم الشمالي الغربي بالكاميرون، اليوم الإثنين، إنّ مسلحين قتلوا 10 أشخاص وأصابوا اثنين آخرين، عند تقاطع مزدحم في مدينة باميندا بالإقليم المضطرب.  

وأوضح أحد الشهود، أنّ المهاجمين وصلوا في سيارات بوقت متأخر من أمس الأحد، وأمروا الناس بالانبطاح على الأرض واتهموهم بعدم دعم انفصاليين بالمنطقة، وفتحوا النار، بينما امتثل البعض لأوامرهم وركض البعض الآخر.

ونفت قوات دفاع أمبازونيا مسؤوليتها عن الواقعة، وهي الجماعة الانفصالية الرئيسية في أمبازونيا الناطقة باللغة الإنجليزية، التي تقاتل منذ عام 2017، احتجاجًا على التهميش المزعوم من الحكومة التي يتحدث غالبية أعضاؤها باللغة الفرنسية.

بدوره، أوضح الحاكم أدولف ليلي لافريك لـ"رويترز"، أنه جارٍ مطاردة "الإرهابيين" الذين نفذوا المذبحة، وأضاف أن التحقيقات جارية وسنصدر بيانًا بهذا الشأن في وقت لاحق من اليوم.

وقال الشاهد إن رجالًا يرتدون زيًا عسكريًا وصلوا في مركبتين واندفعوا صوب تقاطع ناتشو، إذ توجد مطاعم وحانات ومتاجر، وأضاف أنهم أطلقوا النار على الناس بشكل عشوائي قبل أن ينصرفوا.

وقُتل أكثر من 6 آلاف شخص في المناطق الناطقة باللغة الإنجليزية، الكاميرون، منذ اندلاع صراع في 2017، بعد قمع احتجاجات بعنف.