الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير فرنسا بالقاهرة: قمة دول جوار السودان في ضيافة مصر "مهمة"

  • مشاركة :
post-title
سفير فرنسا بالقاهرة مارك باريتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد مارك باريتي، سفير فرنسا بالقاهرة، أهمية قمة دول جوار السودان التي تستضيفها مصر بعد غد الخميس، التي دعا إليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معربًا عن أمله في إيجاد حل للأزمة السودانية، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأشار سفير فرنسا بالقاهرة خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، بمناسبة العيد القومي لفرنسا، الذى يوافق 14 يوليو الجاري إلى أن مصر تستضيف الكثير من اللاجئين السودانيين، مشيدًا بالجهود التى قامت بها مصر لتسهيل عبور الرعايا الأجانب من السودان، ومن بينهم الفرنسيين، موضحًا أن مصر ساهمت في عبور 1200 شخص من جنسيات مختلفة 20% منهم من الفرنسيين.

من ناحية أخري، أشاد السفير الفرنسى بالدور الذى قامت به مصر لتحقيق التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس أخيرًا على ضوء الأحداث التى شهدتها جنين، كما أعرب عن ترحيب بلاده بدور مصر الإيجابي في هذا الإطار.

وأكد على التعاون والتنسيق الوثيق بين مصر وفرنسا فيما يتعلق بالأزمات الراهنة، بما في ذلك الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن بلاده تدرك أهمية إعادة الاستقرار في ليبيا بالنسبة لمصر، وأن هناك اتصالات بين الجانبين فى هذا الصدد.

ووصف الأزمة الليبية بـ"الخطيرة"، وقال إنه "من المستحيل حل الأزمة الليبية بدون الليبيين، ولابد أن يكون الحل ليبيًا - ليبيًا".