الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية والبرتغال تبحثان تعزيز التعاون في الرقائق الإلكترونية

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس الكوري الجنوبي مع أنطونيو كوستا

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، سُبل تعزيز التعاون في صناعة أشباه الموصلات والصناعة الرقمية. 

وبحسب ما أفادت به وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اجتمع الزعيمان على هامش قمة منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لمناقشة سُبل تعزيز التعاون العملي بين البلدين، فضلًا عن الشؤون السياسية الدولية.

وقدم "كوستا" الشكر لـ"يون" على الترحيب الحار الذي لقيه خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية في أبريل الماضي، قائلًا: "إن العلاقات الودية والتعاونية بين البلدين تعززت نتيجة لذلك".

وأعرب عن أمله في التعاون الوثيق مع الشركات الكورية الجنوبية لتصنيع أشباه الموصلات لتمكين البرتغال من الانضمام إلى تحالف سلسلة القيمة لسلسلة التوريد العالمية.

ورد "يون" بأنه سيقدم الدعم للتعاون بين الشركات في البلدين، مضيفًا أنه يأمل أيضًا في تعزيز التعاون العملي في مجالات مثل القطاع الرقمي والتعاون الإنمائي وتبادل الأفراد.

وأكد "يون" على الحاجة إلى رد موحد من المجتمع الدولي على تصاعد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، بينما أكد "كوستا" مجددًا دعمه لسياسات سيول تجاه بيونج يانج.

وناقش الزعيمان الحرب في أوكرانيا، ووافقا على أهمية مواصلة التعاون لاستعادة السلام في البلاد، وطلب "يون" دعم البرتغال لاستضافة كوريا الجنوبية لمعرض "إكسبو 2030" العالمي في مدينة "بوسان" جنوب شرق البلاد.