الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يعتزم حضور قمة الناتو

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس أن الرئيس يون سوك يول، سيحضر قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، المقرر عقدها في ليتوانيا، الأسبوع المقبل، ثم بعد ذلك سيجري زيارة رسمية إلى بولندا، بحسب ما أوردته الوكالة الكورية "يونهاب".

وسيزور "يون" عاصمة ليتوانيا "فيلنيوس"، من الإثنين إلى الأربعاء، لعقد مناقشات مع قادة "الناتو"، بشأن الحرب في أوكرانيا والتعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والتهديدات الأمنية الناشئة، وفقًا للنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي "كيم تيه-هيو".

ومن "فيلنيوس"، سيسافر "يون" إلى بولندا في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، تشمل قمة مع الرئيس "أندريه دودا"، لمناقشة سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية الثنائية، التي أقيمت بين الجانبين، عام 2013.

وقال "كيم" إنه من المتوقع أن تحقق الرحلة ثلاث نتائج هي "تعزيز التعاون الأمني الدولي، توسيع التعاون في سلسلة التوريد، والترويج لملف استضافة معرض "إكسبو 2030" العالمي في مدينة "بوسان"، جنوب شرق البلاد".

وقال "كيم" خلال مؤتمر صحفي: "سنشارك الطرق التي تخطط بها كوريا الجنوبية للمساهمة في السلام في أوكرانيا، التي تعد واحدة من أهم القضايا في المجتمع الدولي".

وأضاف "كيم" أن حضور "يون" لقمة الناتو سيساعد في تعزيز التعاون مع الحلف ضد التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية، مع إرسال رسالة موحدة مفادها أن تصرفات كوريا الشمالية غير القانونية لن يتم التسامح معها.

وعلاوة على ذلك، ستتبنى كوريا الجنوبية والناتو وثائق للتعاون الثنائي عبر 11 قطاعًا، بما في ذلك حظر الانتشار النووي والأمن السيبراني والتقنيات الناشئة.