الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تدشن سفينة استكشاف لموارد الطاقة في البحر

  • مشاركة :
post-title
سفينة الأبحاث "تام هيه 3"

القاهرة الإخبارية - وكالات

دشنت كوريا الجنوبية، سفينة استكشاف بحثية جديدة، ستبحر في البحار حول العالم لاستكشاف موارد الطاقة تحت سطح البحر.

وأقامت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في العاصمة سول حفل تدشين سفينة الاستكشاف البحثية "تام هيه 3" في حوض بناء سفن "يونغ دو" التابع لشركة اتش جي للصناعات الثقيلة (HJSC) في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية الشرقية.

وتعد سفينة الأبحاث "تام هيه 3" أول سفينة محلية الصنع تزن 6 آلاف طن، بتكلفة 181 مليار وون (138.8 مليون دولار)، وهي مزودة بـ 35 من أحدث معدات الاستكشاف والبحث، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب".

ومن المتوقع أن تعمل السفينة الجديدة التي ستحل محل سفينة الأبحاث "تام هيه 2" التي بدأت أنشطتها البحثية منذ عام 1996، على توسيع منطقة تنمية الموارد تحت سطح البحر إلى الجرف القاري وأيضا المناطق القطبية، وتأمين موارد النفط والغاز والموارد المعدنية داخل المياه محليًا وخارجيًا.

وتتمكن السفينة الجديدة من إجراء الاستكشاف الجيوفيزيائي بالتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، علاوة على الاستكشاف للتغييرات في طبقات الأرض بمرور الوقت بالتكنولوجيا رباعية الأبعاد.

وقال النائب الثاني لوزير التجارة والصناعة والطاقة "كانغ كيونغ-سونغ" في الحفل، إن تدشين السفينة البحثية "تام هيه" سيساهم بشكل كبير في تحقيق أمن الموارد والسلامة العامة وحياد الكربون، وأضاف أن تدشين السفينة هو أحد الإنجازات العظيمة لصناعة بناء السفن الكورية ويكون بمثابة فرصة لتعريف العالم بالتميز في صناعة بناء السفن الكورية.