الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطلة البجعة السوداء.. تكريم ناتالي بورتمان في "دوفيل السينمائي"

  • مشاركة :
post-title
الممثلة ناتالي بورتمان

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي، تكريم الممثلة ناتالي بورتمان، في دورته الـ49، ومنحها جائزة "دوفيل تالنت"، كما ستحضر عرض فيلمها الدرامي الرومانسي الجديد "May December" للمخرج تود هاينز، في المهرجان الذي يستمر من 1 إلى 10 سبتمبر المقبل.

لدى ناتالي بورتمان العديد من الشرائط السينمائية البارزة في مسيرتها المهنية، منها أداؤها المبهر في فيلم Black Swan أو "البجعة السوداء" لدارين أرونوفسكي، الذي فازت عنه بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عام 2011، كما سبق أن رُشحت لجائزة الأوسكار عن فيلم "Closer" لمايك نيكولز، عام 2005، وعن فيلم "Jackie" لبابلو لارين في 2017.

ونوهت إدارة مهرجان دوفيل في بيان إعلامي، بأدوار بارزة أخرى في مسيرتها المهنية، منها Star Wars: Episode I The Phantom Menace، وCold Mountain رفقة نيكول كيدمان ورينيه زيلويجر، مشيرة إلى أن كل هذه الأدوار تتميز بحضورها القوي الذي يمزج بين القوة والهشاشة.

ومن بين العروض الأخرى التي تم اختيارها للإشارة إليها فيلم "V for Vendetta" لجيمس ماكتيج عام 2005، وفيلم "The Other Boleyn Girl" لجوستين تشادويك في عام 2008، وفيلم "Thor: Love and Thunder" للمخرج تايكا وايتيتي، عام 2022.

وقال المهرجان: "طوال رحلتها، استطاعت أن تثبت قدرتها على تصوير جميع أنواع الشخصيات بعمق ودقة، وإنها أيضًا وقفت خلف الكاميرا كمخرجة وكاتبة مشاركة في فيلم A Tale of Love and Darkness لعام 2015، الذي لعبت فيه دور البطولة أيضًا.