الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في نسخته الـ21.. مهرجان إيشيا للسينما والموسيقى يكرم بريندان فريزر وآخرون

  • مشاركة :
post-title
مهرجان ايشيا العالمي للسينما والموسيقى

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أعلن مهرجان إيشيا العالمي للسينما والموسيقى، الأحد، تكريم الممثل الأمريكي بريندان فريزر، الحائز على جائزة الأوسكار، أفضل ممثل، ومن المقرر أن يتوجه إلى خليج نابولي بإيطاليا لحضور المهرجان، الذي سيكرمه كأفضل ممثل عالمي لهذا العام، في نسخته الـ21 التي تقام في الفترة من 9 إلى 16 يوليو الجاري. 

ووفقًا لموقع "هوليود ريبورتر" قال باسكال فيدوميني، مؤسس المهرجان والمنتج، في بيان إعلامي: "فخورون بالترحيب في إيشيا بالنجم بريندان فريزر، فهو فنان ورجل عظيم يرمز إلى النهضة والتفرد".

حصل بريندان فريزر على أفضل التقييمات المهنية العام الماضي عن دوره في فيلم The Whale ومرشح لنيل بجوائز أخرى مأمولة هذا العام.

 يمنح المهرجان في الدورة نفسها تكريمًا آخر للمخرج المسرحي والتلفزيوني روب مارشال، صانع الأفلام المُرشح لجائزة الأوسكار أخيرًا، الذي كان وراء إصدار نسخة الحركة الحية لهذا العام من فيلم The Little Mermaid، إذ من المقرر أن يتسلم جائزة الأسطورة لوتشينو فيسكونتى.

الممثل الأمريكي بريندان فريزر

وأعلن المهرجان أيضًا أن كاتبة الأغاني الناجحة ديان وارن، الحاصلة على جائزة الأوسكار الفخرية العام الماضي وتأمل أن تحصل أخيرًا على جائزة هذا الموسم لأغنيتها Flamin "The Fire Inside"، ستحصل على جائزة الأسطورة وليام والتون.

ويشهد المهرجان حضورًا بارزًا لعدد من المخرجين منهم بيل أوجست، كاثرين هاردويك، مايكل رادفورد ومن الممثلين كريستوفر أبوت، كلارا ماكجريجور، تيم بليك نيلسون، لويس بولمان، تاي شيريدان، أليكس وولف، المنتجان آفي ليرنر وجون ليشر؛ الكاتبان بوبي موريسكو ونيك فاليلونجا؛ والمغنية صوفيا كارسون والعديد من الفنانين الإيطاليين.

من المقرر أن يترأس المهرجان المخرج وصانع الأفلام جيم شيريدان والمغني وكاتب الأغاني توني رينيس، إذ يعتبران من قدامى القائمين على المهرجان، كما سيعرض نحو 200 فيلم بشكل مجاني للجمهور، بما في ذلك العرض الأول العالمي ليلة الافتتاح لفيلم الإثارة Double Soul، وهو آخر فيلم للممثل الراحل جوليان ساندز، بالإضافة إلى حلقات نقاش حول موضوعات مثل تأثير الذكاء الاصطناعي على الثقافة.