الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المطرب أبو: ألبوم "فارق عن الكل" بصمة مميزة في مشواري ويمثل تحديا كبيرا

  • مشاركة :
post-title
المطرب المصر ي أبو

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

خطوة التمثيل مؤجلة... وأتمنى تقديم عمل فني له معنى يغير في حياة الناس 
مررت بصعوبات كثيرة في بداياتي.. وحلمي الوصول بصوتي إلى كل العالم

ما بين التلحين والتأليف والغناء، استطاع الفنان المصري محمد أبو العينين الشهير بـ"أبو"، أن يحجز مكانة خاصة له على الساحة الفنية، بأسلوب متفرد ومتميز كونه لذاته، فذاع صيته وزادت شهرته بعد طرحه أغنية "ثلاث دقات"، لتكون بمثابة شهادة ميلاده في عالم الغناء، ومن بعدها قدم العديد من الأغاني المنفردة الناجحة مثل "حبيبي ياليل"، خلال مشواره الفني، وحاليًا يستعد لتقديم أول ألبوم غنائي له بعنوان "فارق عن الكل"، يضم 7 أغنيات، متنوعة ما بين السعادة والدراما، وهي "هوليلا، بالسلامة، بيقولوا، فارق عن الكل، شربات، كدابين، مش بإيدي".

وحول تجربته في ألبوم "فارق عن الكل"، قال المطرب أبو خلال حواره مع موقع "القاهرة الإخبارية"، "فكرة تقديم ألبوم كامل تختلف تمامًا عن تقديم أغنية منفردة، سواء في التحضير أو المجهود أو كيفية تقديمه بشكل مناسب للجمهور لأن الألبوم مثل الكتاب لابد أن يكون مرتبطًا ببعضه عكس الأغنيات المنفردة، وتحضير هذا الألبوم استغرق حوالي عام ونصف، وكان لابد من اتخاذ هذه الخطوة لأنه مهم للغاية أن يكون في مكتبة الفنان ألبوم خاص به يترك له بصمة بعد وفاته".

محررة "القاهرة الإخبارية" أثناء حوارها مع المطرب أبو

 هوليلا

قرر المطرب أبو أن تكون أول أغنية يطلقها من "ألبوم فارق عن الكل" أغنية"هوليلا"، وحول السبب في اختيار هذه الأغنية لتكون بداية انطلاق الألبوم، يقول "الأغنية مليئة بالبهجة وسعادة غير طبيعية، ومناسبة لأجواء الصيف، وهذه الأغنية حصلت على رد فعل إيجابي من الجمهور وسعدت للغاية بتعليقات الجمهور عليها، ومن المقرر كل أسبوعين أن يتم طرح أغنية جديدة من الألبوم على مدار الصيف".

ويضيف "ورغم أن الانطلاقة كانت من خلال أغنية "هوليلا"، إلا أن أغنية "شربات" لها مكانة خاصة في قلبي، وتتحدث الأغنية عن فتاة حزينة طوال الوقت ورغم ذلك يقع الشاب في حبها، وهذه الأغنية تم توزيعها 6 مرات حتى تقدم بالشكل المناسب، وأتوقع لها نجاحًا كبيرًا فور طرحها".

كما يؤكد أبو أن الألبوم به مفاجأة خاصة إلى جمهوره، وهي عبارة عن ديو غنائي مع شخص غير متوقع، لذلك رفض أن يفصح بأي معلومات حول "الديو" حتي لا يحرق المفاجأة على الجمهور.

معايير اختيار الأغنية

لدى الفنان أبو، رؤية ومعايير مختلفة وخاصة في اختيار الأغنيات التي يقدمها إلى الجمهور، إذ يقول "حرصت على أن يكون لكل أغنية موضوع ولكل موضوع متلقي، لذلك قمت باختيار 7 أغنيات من بين 20 واحدة متنوعة مابين الدراما والسعادة".

ويضيف "فأنا أحب تجربة كل أنواع الموسيقي، لأن الشخص عندما يكبر يدرك أهمية التنوع والاختلاف والتجربة، لذلك أحرص على تقديم موسيقى مختلفة وجديدة، بعيدًا عن التقليد ولا أخاف من المغامرة والتحدي".

 حرص المطرب أبو على اختيار اسم له معني ودلالة بالنسبة له في أول ألبوم يطلقه في مسيرته الفنية، إذ يقول "اختيار عنوان الألبوم أو الأغنية أمر مهم للغاية، حتي يجذب انتباه الجمهور وأيضًا هناك سببان لاختيار اسم "فارق عن الكل"، أولهما مشاركة الملحن الراحل محمد النادي في الألبوم، فهو ملحن مميز وله بصمته الخاصة، والسبب الثاني يرجع إلى أن الأغنيات في الألبوم بالفعل ستكون فارقة للغاية في مشواري الفني".

3 دقات

حقق الفنان المصري أبو نجاحًا كبيرًا بأغنية ثلاث دقات، الذي قام بغنائها وتلحينها وكتابتها، لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية له في عالم الفن، وحول هذه التجربة في حياته، يقول "بدأت مشواري في الموسيقي بأغنيات مثل المسافر، أهواك، ولكن عندما طرحت أغنية ثلاث دقات، كانت سبب وصولي ومعرفة الجمهور بي، وليس فقط الجمهور ولكنها أيضا عرفتني على صناع الموسيقي ككاتب وملحن ومغن، وبالفعل أعتبر هذه الخطوة من أهم خطواتي الفنية ".

خطوة التمثيل

ورغم أن المطرب أبو يمتلك كاريزما خاصة تؤهله إلى عالم التمثيل مثل الكثير من المطربين الذين دخلوا مجال التمثيل، إلا أنه رفض الكثير من العروض التي قدمت له مؤخرًا، إذ يقول " عرض علي مؤخرًا المشاركة في العديد من المسلسلات، لكنني رفضت، لأن خطوة التمثيل بالنسبة لي مؤجلة الفترة الحالية، فإذا سنحت لي الفرصة بتقديم عمل مميز وله معنى ويكون خاصًا بي ويغير في حياة الناس، سأوافق على هذه الخطوة، وهناك الكثير من المطربين نجحوا في مجال التمثيل والغناء معًا، مثل عبد الحليم حافظ، فريد الأطرش، محمد فوزي، ومن الجيل الحالي تامر حسني".

الذكاء الاصطناعي

يشير الفنان أبو إلى أن السوشيال ميديا عامل مهم للغاية في حياة أي شخص وليس الفنان فقط، إذ يقول "أصبح العالم كله يتحرك بالسوشيال ميديا، لذلك لا يمكن إنكار أهميتها وبشكل خاص، هي مهمة للغاية للفنان سواء من أجل التواصل مع الجمهور أو الدعاية لأعماله الفنية أو غيرها من المشاركة والقرب من الناس".

ويضيف "أتعامل مع الانتقادات السلبية أو الغرض منها السب، بالتجاهل ولكن إذا كان الشخص ينقد بشكل بناء في الأعمال التي أقدمها، فأنا أتقبل ذلك وأحاول التعلم والتغيير".

كما أنه يرفض فكرة الذكاء الاصطناعي ودخولها في عالم الغناء، إذ يقول "الذكاء الاصطناعي وفكرته شيء عبثي، فأنا أرى إنه صعب التقبل بالنسبة لي أنا وجيل الثمانينيات، وإذا كانت هناك فرصة للرجوع بالزمن إلى الوراء كنت أتمنى تقديم ديو غنائي مع المطربة أم كلثوم".

الوصول إلى العالم

ورغم أن طريق الفنان أبو لم يكن سهلًا في بداياته إلا أنه يؤمن بأن العمل الدائم نتيجته الوصول، حيث يقول "مررت بصعوبات كثيرة مثل الإحباط واليأس وفقدان الشغف من المواصلة، ولكن كي تنجح لابد أن تتحلى بالصبر ولن تصل إلى حلمك دون تعب".

ويضيف "أتمني خلال الفترة المقبلة أن يصل فني إلى أماكن كثيرة في العالم، وأنا بالفعل حققت ذلك من خلال بعض الأغنيات، كما آمل في التأثير في الناس وتغيير حياتهم من خلال ثلاث دقائق ونصف وهي فترة السماع لأغنية خاصة بي.