الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بقيادة ميريل ستريب ورامي مالك و400 نجم.. إضراب جديد يهدد هوليوود

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الأمريكية ميريل ستريب

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

مع اقتراب إضراب كتّاب هوليوود من دخول شهره الثاني، الذي تنظمه نقابة الكتّاب الأمريكية (WGA) هدد أعضاء نقابة SAG-AFTRA بالدخول في اعتصام وإضراب آخر، للمطالبة بحقوقهم من استوديوهات هوليوود وتعديل عقودهم.

نقابة SAG-AFTRA، تضم نقابة ممثلي الشاشة والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، وهي نقابة عمالية أمريكية تمثّل ما يقرب من 160 ألف ممثل سينمائي وتلفزيوني وصحفي وشخصيات إذاعية وفنانين ومؤثرين على الإنترنت وعارضات أزياء، وغيرهم من المتخصصين في وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم.

أعضاء نقابة SAG-AFTRA يساندون "نقابة الكتّاب الأمريكية"

تأتي أهمية التهديدات كون يقودها أكثر من 400 ممثل، منهم المتوجون بجائزة أوسكار ميريل ستريب وجينيفر لورانس ورامي مالك، إذ يحثون قادة SAG-AFTRA على اتخاذ موقف أكثر تشددًا والمطالبة بعقود جديدة مع كبرى شركات الإنتاج والاستوديوهات وأجهزة البث في هوليوود، خصوصًا مع وصول محادثات التفاوض إلى نقطة حرجة، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

أرسل الأعضاء رسالة داخلية إلى لجنة التفاوض في النقابة والقيادة، وأكدوا أنهم مستعدون للإضراب إذا تطلب الأمر ذلك، معربين عن شعورهم بالقلق من فكرة أن أعضاء SAG-AFTRA مستعدون لتقديم تضحيات في حين أن القادة ليسوا كذلك.

ومن المقرر أن تنتهي العقود القديمة يوم الجمعة المقبل، مع وجود احتمالات الدعوة إلى إضراب في اليوم التالي إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

النجم رامي مالك
نجوم هوليوود يهددون بالإضراب

وجاء في الرسالة التي وقّعها نجوم هوليوود وموجهة إلى قادة نقابة SAG-AFTRA: "هذه ليست لحظة اتخاذ الحلول الوسطى، وليس من المبالغة القول إن أعين التاريخ تتجه إلينا جميعًا، يجب أن نضغط من أجل كل التغيير الذي نحتاجه والحماية التي نستحقها وجعل التاريخ يسجل ذلك".

وتضمنت الرسالة أيضًا: نطلب منكم استخدام القوة الممنوحة لكم من جانبنا، والانضمام إلى WGA في خطوط الاعتصام، من أجل اتحادنا ومستقبله، هذه هي لحظتنا، نأمل أن تقابلوا تلك اللحظة ولا تفوتونها.

يشمل الموقعون على الرسالة أيضًا جلين كلوز، بن ستيلر، لورا ليني، جوليا لويس دريفوس، إليوت بيج، إيمي بوهلر، كوينتا برونسون، ليام نيسون، وإيمي روسوم، إيمي شومر، نيل باتريك هاريس، وكونستانس وو، بيلي إيشنر، بول والتر، جون سلاتري ، ناتاشا ليون، وآخرين.

النجمة جينيفر لورانس
رد قادة نقابة SAG-AFTRA

فيما أشار قادة SAG-AFTRA إلى أنهم يحرزون تقدمًا جيدًا في مفاوضات العقود مع الاستوديوهات الكبرى، ما يشير إلى أن هوليوود قد تتجنب ضربة ثانية.

وفي رسالة بالفيديو إلى الأعضاء لم يشارك فران دريشر رئيس SAG-AFTRA وكبير المفاوضين دنكان كرابتري أي تفاصيل عن المحادثات لكنهما قالا إنها تمضي قدمًا بشكل جيد.

وقال دريشر: "نجري مفاوضات مثمرة للغاية تركز على جميع القضايا الحاسمة والأكثر أهمية بالنسبة لنا".

بدأت المحادثات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون في 7 يونيو الجاري وتتم مراقبتها عن كثب في ضوء إضراب الكتّاب، الذي بدأ في 2 مايو الماضي.

مقر نقابة SAG-AFTRA