الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضغط من استوديوهات هوليوود لعبور إضراب نقابة الكتّاب الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
إضراب كتّاب هوليوود

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تحاول عدد من الاستوديوهات الكبرى في هوليوود والبرامج التلفزيونية والمنصات التصدي لإضراب مؤلفي السينما والتلفزيون التي تنظمه "نقابة الكتّاب الأمريكية"، إذ بعثت برسائل إلى المشاركين في الإضراب بأن يباشروا عملهم الذي لا يتعلق بالكتابة أو ما أسموه "واجبات غير الكتابية" أثناء التوقف الحالي.

وتوقفت الكثير من أعمال هوليوود منذ بدء إضراب WGA (نقابة الكتّاب الأمريكية)، لكن ديزني وHBO وبعض الاستوديوهات الأخرى تضغط على المبدعين لتجاوز خط الاعتصام، بإرسال خطاب إلى المذيعين وغيرهم من الكتّاب التلفزيونيين الذين لديهم واجبات غير كتابية متعاقد عليها، ما دفعهم لمواصلة العمل أثناء الإضراب، حسبما تؤكد صحيفة IndieWire.

فيما حصلت صحيفة "هوليوود ريبورتر" على خطاب تم إرساله إلى بعض المشاركين في الإضراب من قِبل ABC تفي بأن المخرجين ومدراء مواقع التصوير ليسوا معفيين من أداء واجباتهم غير الكتابية وسط إضراب WGA، وأن بنود العقد بينهم تنص على الاستمرار في العمل حتى في حال توقيع نقابة الكتّاب غرامات ضدهم.

وفي تقرير نشرته IndieWire أفاد مصدر بأن هذا ليس جهدًا منسقًا من جميع الاستوديوهات، فيما رفض مسؤولو عدد كبير من الشركات والمنصات التعليق على الأمر.