الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: نسعى لعلاقة ناضجة وصحية مع الصين ولا ضرورة لـ"التدهور"

  • مشاركة :
post-title
بارك جين - وزير خارجية كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال بارك جين، وزير الخارجية الكوري الجنوبي، إن بلاده ستستمر في تعزيز التواصل الاستراتيجي مع الصين لتطوير علاقاتهما الودية.

وأكد "جين" في تصريحات له، اليوم الأحد، أن الموقف الأساسي للحكومة الكورية الجنوبية "هو تطوير العلاقات مع الصين إلى علاقات ناضجة وصحية، تقوم على الاحترام المتبادل والمعاملة بالمثل والمصالح المشتركة"، حسبما ذكرت "يونهاب".

ونوّه الوزير الكوري الجنوبي، بأن سول لا ترى ضرورة لأن تتجه العلاقات مع بكين "نحو التدهور"، بعد أن أثارت التصريحات التي أدلى بها السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية بشأن سياسات سول تجاه الولايات المتحدة خلافًا دبلوماسيًا في وقت سابق من هذا الشهر.

وعلّق "جين" على زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إلى بكين بالقول إن الشيء المهم هو الالتزام ببناء علاقات مستقرة بين الولايات المتحدة والصين تجاه المنافسة والتعاون بدلًا من المواجهة أو الصراع.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال السفير الصيني لدى كوريا الجنوبية: "إن أولئك الذين يراهنون على خسارة بكين في تنافسها مع واشنطن سيندمون على ذلك بالتأكيد"، فيما يبدوا اتهامًا لكوريا بالتحالف مع الولايات المتحدة والابتعاد عن الصين.