الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية.. استمرار الموجة الحارة في أنحاء البلاد

  • مشاركة :
post-title
الموجة الحارة في سول

القاهرة الإخبارية - وكالات

اجتاحت موجة من الحر الشديد سول وأجزاءً أخرى كثيرة من البلاد، اليوم الاثنين، حيث تجنب الناس الخروج في الهواء الطلق بعد أن تجاوزت درجات الحرارة القصوى خلال النهار 30 درجة مئوية، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الكورية، إنَّ درجة الحرارة وصلت إلى 33.4 درجة مئوية في سول، اعتبارًا من الساعة 4 مساءً، وتوقعت أنَّ ترتفع درجة الحرارة اليومية القصوى إلى 35 درجة مئوية.

كما ارتفعت درجات الحرارة خلال النهار إلى 33.8 درجة مئوية في مدينة "تشونغجو" بوسط البلاد، وإلى 32.9 درجة مئوية في مدينة "دايجون"، وإلى 33.2 درجة مئوية في مدينة "كوانغجو" الجنوبية الغربية، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية.

وصدر في سول تنبيه من الموجة الحارة لليوم الثاني على التوالي، في حين صدر التنبيه في 13 منطقة، منها "كوانغجو" و"دايجون"، لليوم الثالث على التوالي.

وجرى إصدار التنبيه بشأن الحرارة عندما يكون من المتوقع أن تكون درجة الحرارة المحسوسة القصوى 33 درجة مئوية أو أعلى لمدة يومين متتاليين أو أكثر، أو عندما يُتوقع حدوث ضرر كبير بسبب الزيادة المفاجئة في درجة الحرارة المحسوسة أو استمرار ظروف الموجة الحارة لمدة طويلة.

وأفادت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا أن 104 مرضى عانوا من أمراض مرتبطة بالحرارة في جميع أنحاء البلاد في الفترة من 20 مايو إلى السبت، وجرى تسجيل أول حالة وفاة يُفترض أنها مرتبطة بالحرارة هذا العام في 21 مايو، حيث توفي رجل صيني أثناء حصاد البصل في مزرعة في منطقة في جنوب شرق البلاد.

وتتخذ الحكومات المحلية إجراءات مضادة مختلفة ضد موجات الحرارة الشديدة، مثل تركيب مولدات الضباب للتبريد والمظلات الواقية من الشمس في الشوارع، وتخصيص ملاجئ من الحرارة لكبار السن وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر، كما تعزز الحكومات المحلية مراقبة الطبقات المحرومة من الطاقة والعاملين في الهواء الطلق في مواقع البناء والمزارعين المسنين، وغيرهم من الفئات الضعيفة.