الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدنمارك والمجر ضيفا شرف.. انطلاق الدورة 23 للمهرجان الأوروبي للموسيقى

  • مشاركة :
post-title
المهرجان الأوروبي للموسيقى

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة 23 للمهرجان الأوروبي للموسيقى بالمسرح الوطني محي الدين باشطارزي، وأحيا الحفل الثلاثي الدانماركي لموسيقى الجاز والبلوز "SP-JUST-FROST" والمغنية المجرية للموسيقى العالمية "بوجي".

وتستمر فعاليات المهرجان الأوروبي بالمسرح الوطني الجزائري حتى 21 يونيو الجاري بمشاركة ثلاثة عشر بلدًا أوروبيًا من بينها كرواتيا وبلجيكا، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية. 

قدّم الثلاثي الدنماركي، الذي ضم شو بولسن على آلة الباس والمغني إسبن جست على البيانو وسيرن فروست على الطبل، خلال حفل الافتتاح الذي حضرته سفيرة الدنمارك بالجزائر، فانيسا فيجا ساينز، عددًا من الأغاني، التي تفاعل معها الحضور، من بينها أغاني عديدة مثل "شا-شا-شا" و"ريتم أند بلوز" و"كاليبسو" و"سامبا" وغيرها من المقطوعات رفقة المؤلف الموسيقي ومبتكر "القصبة-جاز" محمد روان الملقب بـ"شاعر المندول الأبيض".

صورة من حفل المهرجان الاوربي للموسيقى

وفي الجزء الثاني من العرض تم الترحيب بالمغنية المجرية الكبيرة "بوجي"، التي أعربت عن "سعادتها بالعودة للمرة الثانية للغناء في الجزائر العاصمة"، وأدت نحو 12 مقطوعة قبل أن ترافقها مغنية الموسيقى الأندلسية والجزائرية، منال غربي وسط تفاعل الجمهور.

وتؤدي بوجي -وهي مغنية وكاتبة أغان مقيمة في بودابست- أغانيها الخاصة بثلاث لغات (المجرية والإنجليزية والفرنسية) ويضم عالمها الموسيقي مزيجًا من الأنواع الموسيقية ما بين الكلاسيكية والجاز والعالمية، مع تأثير واضح بالأغنية الفرنسية.