الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: سنواصل جهدنا الإفريقي لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي خلال حضور اجتماع اليوم مع بوتين

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم السبت، من مدينة سانت بطرسبرج الروسية، دعم بلاده القوي لجهود المُساهمة في تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف مدبولي خلال الاجتماع الموسع لرؤساء المبادرة الإفريقية المشتركة للمساهمة في تسوية الأزمة الروسية-الأوكرانية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المسعى المُشترك اليوم يأتى إدراكاً من القادة الأفارقة لعُمق الأزمة وتداعياتها شديدة الوطأة على مواطني طرفي النزاع، والمواطن الإفريقي على حد سواء.

وتابع رئيس الحكومة المصرية، أن المبادرة الإفريقية تأتي سعيًا لوضع حد للصراع العسكري المُحتدم الذي أودى بحياة أعداد وفيرة من العسكريين والمدنيين، ويستمر في الإلقاء بظلاله شديدة الخطورة على مُقدرات الشعوب وأمنها الغذائي.

وذكر أن الأمر بات يتطلب إنهاء الصراع القائم عبر الوقف الفوري لإطلاق النار، وبما يُمهد الطريق لبدء مسار مفاوضات جاد.

وأوضح مدبولى أن بعثة الرؤساء الأفارقة جاءت إلى البلدين في ظل ظروفٍ بالغةِ الصعوبةِ والتعقيد، ولعلّ في ذلك دليلًا كافيًا على أن هذا الجهد صادق، ويهدف للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة لن تتأتى إلا بإعلاء صوتِ العقل، والنأي عن الاستمرار في استخدام لغة القوة.

كما أكد مواصلة الجهد الإفريقي، تحقيقًا للهدف الأسمى لهذا المَسعى الصادق، وهو تحقيق السلام.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور وزير الخارجية المصري في الاجتماع الموسّع الذي عقده رؤساء المبادرة الأفريقية المشتركة للمساهمة في تسوية الأزمة الروسية-الأوكرانية، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.