الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الحكومة المصرية يشيد بالتطور المستمر في العلاقات مع الأردن

  • مشاركة :
post-title
رئيس الحكومة المصرية ورئيس مجلس النواب الأردني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، إن العلاقات المصرية الأردنية تشهد تطورًا مستمرًا.

وأضاف "مدبولي" خلال لقائه مع أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، في حضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية المصري، والسفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى مصر، أن هناك تنسيقًا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

أوضح رئيس الوزراء المصري، أن هناك ضرورة لمواصلة جهود توسيع نطاق مجالات التعاون الثنائي وتعميقها بما يُعظم المصالح المشتركة للبلدين، في إطار ما يجمعهما من روابط أخوية وأهداف استراتيجية.

وقال: "أود تأكيد أننا في مصر والأردن، وأقول ذلك في لقاءاتي مع الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، نعمل كفريق واحد، فنحن نبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق مستويات معيشة أفضل لشعبي البلدين، خاصة في ملف الحماية الاجتماعية، في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة".

وأضاف رئيس الحكومة المصرية: "قوة علاقات الأخوة والتقدير التي تجمع بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، ولذا ينبغي البناء على هذه الصلات القوية بين زعيمي البلدين من أجل المزيد من التعاون في شتى المجالات".

وتطرق إلى تنامي العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مُعربًا عن شكره للرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطنون المصريون العاملون في الأردن من جانب الحكومة، في ظل توجيهات الملك عبد الله الثاني.

وعن الدور المهم للمجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، أكد "مدبولي" أن ما تشهده العلاقات بين البرلمان المصري ومجلس النواب الأردني من تعاون وثيق في ظل ما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط، وأخذًا في الاعتبار تشابه التحديات التي تواجه البلدين.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى التعاون القائم بين القاهرة وعمّان وبغداد في إطار آلية التعاون الثلاثي، كما تطرق إلى مشاركة الرئيس السيسي، في القمة التي استضافتها الأردن 20 ديسمبر 2022، والتأكيد على ضرورة مواصلة مصر والأردن والعراق الدفع باتجاه ترجمة المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي إلى مشروعات فعلية على الأرض.