الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تدين انتقادات السفير الصيني لسياسات سول

  • مشاركة :
post-title
كوريا الجنوبية والصين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن السفير الصيني لديها انتقد متعمدًا سياسات كوريا الجنوبية باستخدام "معلومات غير دقيقة"، وسط تصاعد التوترات الدبلوماسية بشأن التصريحات المثيرة للجدل الأخيرة للسفير.

وتصاعدت التوترات بين سول وبكين بعد أن قال سفير الصين لدى كوريا الجنوبية "شينج هايمينج" في اجتماع مع زعيم الحزب الديمقراطي المعارض "لي جيه-ميونغ" الأسبوع الماضي إن أولئك الذين «يراهنون على خسارة الصين» في تنافسها مع الولايات المتحدة «سيندمون بكل تأكيد».

وصرح مسؤول رئاسي كوري جنوبي للصحفيين في وقت سابق أمس، بأن سول تنتظر من بكين اتخاذ "إجراء مناسب"، في خطوة للضغط على الصين على ما يبدو لاتخاذ إجراءات لاستدعاء سفيرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في سول "ليم سو-سوك" في مؤتمر صحفي دوري، إن المشكلة في تصريحات "شينج" "تكمن في انتقاد سياسات حكومتنا عمدًا بمعلومات غير دقيقة".

وشدد على أن التصريحات جاءت وسط توقعات واضحة بنشرها في وسائل الإعلام. وأشار "ليم" إلى أن الحكومة لم تعترض على اجتماع "شينج" مع أحد السياسيين المحليين.

ومن ناحية أخرى، أعربت وزارة الخارجية الصينية عن "أسفها" إزاء موقف سول من "شينج" والتقارير الإخبارية الأخيرة من وسائل الإعلام الكورية الجنوبية التي تزعم حصول السفير على إقامة مجانية في منتجع فاخر من شركة محلية.