الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بدعم صادرات الصناعات الدفاعية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون إن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، أكد مجددًا التزام حكومة بلاده بتقديم الدعم لصادرات صناعة الأسلحة، وتعهد بأن يكون في قلب هذه الجهود، وفقًا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الرسمية.

وأدلى "يون" بهذه التصريحات في كلمة تلاها النائب الثاني لمستشار الأمن الوطني ليم جونج-ديوك، اليوم الجمعة، في المعرض الدولي لصناعة الدفاع البحري في مدينة "بوسان"، على بعد 320 كيلومترًا جنوب شرقي سول.

ونُقل عن "يون" قوله في الخطاب: "ستسعى الحكومة إلى توسيع التعاون مع مختلف الدول لتحسين الثقة في صناعة الدفاع الكورية الجنوبية، وسنبذل جهودًا لتعزيز صادرات الشركات الدفاعية المحلية".

وأضاف: "سنقدم الخبرة في تشغيل أنظمة الأسلحة، مثل الصيانة والتعليم والتدريب، ومتابعة الدعم اللوجيستي والدعم المالي، كحزمة واحدة إلى وجهات التصدير".

وأشار أيضًا إلى أن حجم الصادرات الدفاعية للبلاد بلغت 17.3 مليار دولار أمريكي العام الماضي، مما يشير إلى القدرة التنافسية لأنظمة الأسلحة المحلية.

وتكثف سول جهودها لتعزيز صادرات الأسلحة بعد توقيع صفقات رئيسية في العام الماضي، لتزويد بولندا بأنظمة أسلحة مختلفة، بما في ذلك طائرة هجومية خفيفة من طراز "FA-50"، ومدافع "هاوتزر" ذاتية الدفع من طراز "K-9"، وراجمة صواريخ متعددة من طراز "تشونمو".

وفي نوفمبر الماضي، كشفت حكومة كوريا الجنوبية، عن هدفها بأن تصبح رابع أكبر مُصدِّر دفاعي في العالم بحلول عام 2027، وتعهد وزير الدفاع بالعمل مع الشركات الدفاعية لتحقيق 20 مليار دولار أمريكي من صادرات الأسلحة هذا العام.

واختُتم المعرض، الذي استمر 3 أيام وشاركت في تنظيمه البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، بعد عرض أنظمة ومعدات الأسلحة البحرية المتطورة، وحضره أكثر من 110 مندوبين أجانب من 26 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وبنجلاديش وبريطانيا.