الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق "أيام الفيلم النمساوي" في الأردن بمشاركة 5 أفلام اليوم

  • مشاركة :
post-title
فيلم الخيال العلمي الطويل "روبيكون"

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تنطلق مساء اليوم الإثنين، النسخة الثانية من عروض "أيام الفيلم النمساوي"، التي تقام في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، على مدار 3 أيام، وتختتم فعالياتها، الأربعاء المقبل، بالتعاون بين الهيئة والسفارة النمساوية في عمّان. 

تقدم مجموعة أفلام حول قضايا إنسانية مختلفة، وحصد مخرجوها جوائز عالمية بعد مشاركتهم في مهرجانات دولية، وتقتصر الأفلام على تقديمها باللغة الألمانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية، مع دخول الجمهور مجانًا.

يُعرض في حفل الافتتاح فيلمًا وثائقيًا طويلًا يستند إلى لقاء حقيقي بين الصحفي "الهبستر" فلوريان كلينك ومزارع الجبال التقليدي كريستيان باشل، الذي يحمل اسم "المزارع والهبستر" إخراج كورت لانجباين، ناطق بالألمانية مع ترجمته للإنجليزية، ومن إنتاج 2022. 

كما يقدم في اليوم الثاني فيلم الخيال العلمي الطويل "روبيكون" إخراج ماجدالينا لاوجيتش، ناطق بالإنجليزية والألمانية مع ترجمته للإنجليزية، إنتاج 2022.

كما سيعرض في اليوم الثالث والأخير مجموعة أفلام نمساوية قصيرة، هي الدرامي "نيفر إنلاند" إخراج فاتح جرصوي، ناطق بالألمانية مع ترجمة إلى الإنجليزية، من إنتاج 2022، كما سيعرض الفيلم الدرامي "انظر إلى الجانب المشرق" إخراج ماكسيميليان كونواي، ناطق بالألمانية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إنتاج 2020، والفيلم الكوميدي "نقدم ابتسامة" إخراج ماجدالينا لاوجيتش، ناطق بالألمانية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إنتاج 2020.