الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي والوداد

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد التعادل مع الوداد المغربي بهدف لمثله في إياب النهائي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "محمد الخامس"، مستفيدًا من تفوقه 2-1 في لقاء الذهاب بالقاهرة.

سجل يحيى عطية الله هدف الوداد في الدقيقة 27، بينما أحرز محمد عبد المنعم هدف الأهلي في الدقيقة 78.

أحداث الشوط الأول:

تقدم فريق الوداد البيضاوي المغربي على ضيفه الأهلي المصري بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب "محمد الخامس" في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أول محاولة هجومية في اللقاء كانت لصالح الوداد في الدقيقة الخامسة من ركلة ركنية نفذها يحيى عطية الله داخل منطقة الجزاء، لكنها وصلت سهلة لحارس الأهلي "محمد الشناوي".

وأفسد يحيى جبران، قائد الوداد، انطلاقة للجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي من الجانب الأيمن، في الدقيقة العاشرة.

ومر أيوب العملود لاعب الوداد بشكل مميز في الدقيقة 13 ودخل منطقة جزاء الأهلي، لكنه سدد كرة سهلة أمسك بها حارس الفريق المصري.

وسجل الوداد الهدف الأول في الدقيقة 27، من ركلة حرة من الجانب الأيمن، نفذها يحيى عطية الله، لتمر من الجميع، وتسكن الزاوية اليمنى لحارس الأهلي.

وحصل محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي على بطاقة صفراء في الدقيقة 37، بعد مشادة مع لاعبي الوداد، ثم حصل زميله حسين الشحات على بطاقة أخرى في الدقيقة 41 بعد جذبه قميص حكم اللقاء.

وكثّف الأهلي محاولاته في الدقائق الأخيرة عن طريق محمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات، لكن دون خطورة على مرمى الوداد.

وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه سيف الدين بوهرة، لاعب الوداد، بعد السقوط أمام الكرة في محاولة لإهدار الوقت.

يُذكر أن الأهلي المصري تفوق على الوداد البيضاوي المغربي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، التي أقيمت الأحد الماضي بالعاصمة المصرية "القاهرة".

أبرز أحداث الشوط الثاني:

بدأ الأهلي الشوط الثاني ضاغطًا في محاولة لإدراك التعادل، إذ أرسل حسين الشحات كرة باتجاه زميله "كهربا" في الدقيقة 48، أبعدها دفاع الوداد، ثم عاد نفس اللاعب بعدها بدقيقة واحدة لإرسال كرة عرضية داخل منطقة جزاء الفريق المغربي، لكنها لم تجد متابعة من أحد لاعبي الأهلي لتخرج ركلة مرمى.

وحصل المالي أليو ديانج، لاعب الأهلي، على بطاقة صفراء في الدقيقة 50، بعد تدخل قوى على يحيى جبران، لاعب الوداد، في منتصف الملعب.

ودفع مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي بالثنائي محمد مجدي "قفشة" وأحمد عبد القادر، في الدقيقة 59 على حساب حسين الشحات ومروان عطية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 69 لتعذر الرؤية داخل الملعب، بسبب إشعال جماهير الوداد للألعاب النارية في المدرجات، ثم أمر حكم اللقاء باستئناف اللعب في الدقيقة 71.

وأجرى مدرب الأهلي تبدلين جديدين في الدقيقة 72، بنزول عمرو السولية ومحمد شريف، بدلًا من حمدي فتحي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وأدرك الأهلي التعادل في الدقيقة 78، من ركلة ركنية أرسلها التونسي علي معلول داخل منطقة جزاء الوداد، قابلها محمد عبد المنعم برأسه، لتسكن الزاوية اليسرى لحارس الفريق المغربي.

كثف الوداد المغربي محاولاته في الدقائق الأخيرة، لكن تماسك الأهلي حرم الفريق المغربي من إدراك التعادل.

ويتربع الأهلي المصري على عرش الأكثر تتويجًا بالأميرة السمراء برصيد 11 لقبًا، ويتقاسم الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي المركز الثاني بخمسة ألقاب لكل فريق، ويحل الترجي التونسي ثالثًا برصيد 4 ألقاب، ويأتي في المركز الرابع كل من هافيا كوناكري الغيني والوداد والرجاء المغربيين وكانون ياوندي الكاميروني برصيد 3 ألقاب لكل منها.