الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لن أستسلم.. ماذا قال ترامب في أول ظهور بعد توجيه الاتهامات ضده؟

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد صبحي

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لائحة الاتهام الموجهة ضده بأنها "سخيفة"، ولا أساس لها، في أول ظهور علني له بعد توجيه الاتهام، خلال خطاب ألقاه في ولاية جورجيا.

خطاب ترامب جاء بعد نشر لائحة اتهام، تتضمن 37 تهمة، يوم الجمعة، تتهمه بالاحتفاظ بوثائق سرية حساسة في ممتلكاته.

ترامب يُهاجم وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي

وهاجم ترامب وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووصف لائحة الاتهام بأنها ترقى لمستوى التدخل في الانتخابات من جانبهم ووصفهم بـ"الفاسدين"، بحسب "بي بي سي"، ونفى أن يكون قد ارتكب أي مخالفات.

وقال ترامب في خطابه الذي ألقاه يوم السبت، في مؤتمر للحزب الجمهوري في ولاية جورجيا، "إنهم يغشون، إنهم فاسدون، لا يُمكن مكافأة هؤلاء المجرمين ويجب هزيمتهم".

وأضاف ترامب مازحًا: "في كل مرة أطير فيها فوق ولاية زرقاء، أحصل على مذكرة استدعاء"، ووصف لائحة الاتهام بأنها "خدعة"، من قبل المؤسسة السياسية الفاسدة، كما وصفها بأنها "مهزلة".

خطاب لأكثر من ساعة

واستمر خطاب ترامب لأكثر من ساعة، أكد خلاله أنه سيقف في وجه المؤسسة السياسية الحالية قائلًا: "سننهي المهمة التي بدأناها، وهي الرئاسة الأكثر نجاحًا".

وقال ترامب في كلمته إنه لن يستسلم ولن يرتدع أبدًا.

وهاجم ترامب جاك سميث، المُشرف على هيئة المحلفين التي وجهت له الاتهامات، على خشبة المسرح في جورجيا، على متن الطائرة إلى نورث كارولينا، أخبر بوليتيكو أنه لن ينسحب من السباق التمهيدي لعام 2024 حتى لو أُدين.

ووفقًا لـ"سي إن بي سي"، تهرب ترامب من الإجابة عن سؤال حول سبب احتفاظه بالوثائق السرية في مار لاجو، مُؤكدًا أنه لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق.

وتعهد ترامب بالبقاء في سباق الانتخابات الرئاسية 2024، حتى إذا أُدين في القضية، بحسب "أسوشيتد برس".