الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستاذ علوم دولية: الحديث عن نصر عسكري أوكراني في خيرسون غرضه إعلامي

  • مشاركة :
post-title
الدكتور عمار قناة أستاذ العلوم الدولية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم الدولية، إنه من الصعب الحديث عن هزيمة أي من روسيا أو أوكرانيا وسط العمليات العسكرية الدائرة والمفاوضات السياسية الموازية لها في الوقت الحالي.

وأوضح "عمار"، خلال مداخلة مع الإعلامية داليا أبو عميرة على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الإعلام الغربي أبرز بقوة انسحاب روسيا إلى الضفة اليمنى من نهر دنيبرو في إقليم خيرسون، وهو ما يمكن أن يكون بمثابة تكتيك عسكري من الجانب الروسي.

مشيرًا إلى أن إعلان أوكرانيا تحقيق نصر استراتيجي في خيرسون يأتي كجزء من أهدافها الإعلامية، لا سيما أن العمليات العسكرية والسياسية لا تزال موجودة على الأرض بين الجانبين، وهو ما يُصعّب الجزم بأن أحد الطرفين استطاع تحقيق انتصار عسكري.

كانت السلطات الموالية لروسيا في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا قد أعلنت، اليوم السبت، فرض حظر تجول شامل في الإقليم، وذلك في أعقاب دعوة الرئيس فلاديمير بوتين إلى إجلاء كل المدنيين، بسبب هجوم أوكراني محتمل على الإقليم، وفقًا لما نشرته وكالة "رويترز".

وأوضح نائب رئيس السلطات الروسية في خيرسون، في مقطع فيديو على تليجرام: "أعلن حظر تجول متواصل في مدينة خيرسون حتى نتمكن من الدفاع عن مدينتنا"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول طريق تطبيقه، فيما دعا أكبر عدد ممكن من السكان إلى مغادرة المدينة.