الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": خيرسون لم تشهد معارك ساخنة بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن

  • مشاركة :
post-title
حسين مشيك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال حسين مشيك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو، إن عمدة خيرسون أكد أن نائبه كيريل ستريموسوف قُتل في حادث سيارة، مشيرًا إلى أن الإقليم لم يشهد حتى الآن معارك ساخنة بين القوات الروسية والأوكرانية.

وأضاف "مشيك"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا تواصل قصف منطقة دونيتسك، مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بين المدنيين.

في وقت سابق، أكد فاديم إلمييف، وزير الصحة في مقاطعة خيرسون، للصحفيين أن الحادث وقع على طريق خيرسون - أرميانسك السريع، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجه قبل أيام، بإبعاد المدنيين الموجودين في خيرسون عن مناطق القتال الأكثر خطورة، خاصةً بعد أن واجهت روسيا هجومًا مضادًا للقوات البريطانية، خلال الأسبوع الماضي.

وتعهد بوتين بمساعدة جميع اللاجئين القادمين من خيرسون وخاركيف، الذين فروا من مواقعهم إثر الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية.

وأكد الرئيس الروسي تعبئة 318 ألف شخص في خاركيف من القوات الروسية، بينهم 49 ألفًا سيقدمون مهام قتالية، مشيرًا إلى أن تدفق المتطوعين إلى القوات المسلحة الروسية مستمر، وبلغ عددهم 300 ألف متطوع.