الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات أحادية جديدة على جارتها الشمالية

  • مشاركة :
post-title
جانب من تدريبات الجيش الكوري الجنوبي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية فرض عقوبات جديدة أحادية الجانب على كوريا الشمالية، ردًا على عملية إطلاق فاشلة لصاروخ فضائي أجرتها مؤخرًا.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان صحفي اليوم، أن العقوبات تستهدف ما يعرف بمجموعة "كيمسوكي" بعد اتهامها بتقديم معلومات سرية من أفراد ومؤسسات في مجالات الدبلوماسية والأمن والدفاع الوطني وتسليمها إلى كوريا الشمالية.

وسبق وأن حذرت سول وواشنطن من تهديدات القرصنة الإلكترونية لمجموعة "كيمسوكي" ومن مساهمتها بشكل مباشر أو غير مباشر في مشروع تطوير الأقمار الاصطناعية لكوريا الشمالية.

ويمثل هذا الإجراء أول عقوبات أحادية الجانب في العالم ضد مجموعة "كيمسوكي".

وفي سياق متصل، اختتم الجيش الكوري الجنوبي تدريبات استمرت لمدة 3 أيام للدفاع عن الجزر الغربية الواقعة على الحدود مع كوريا الشمالية، وسط توترات ناجمة عن إطلاق الشمال قمرًا صناعيًا للتجسس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وجرت التدريبات في الجزر الحدودية في البحر الغربي، بما في ذلك جزيرة بيك-ريونج، على بعد 209 كيلومترات غرب سول، تحت قيادة الدفاع عن الجزر الشمالية الغربية وانضمت إليها القوات البرية والبحرية والجوية ومشاة البحرية.

وحشدت القوات المسلحة في التدريبات التي بدأت الثلاثاء، سلسلة من أنظمة الأسلحة التي تشمل المروحيات الهجومية من طرازي إيه إتش-1 كوبرا وإيه إتش-64 أباتشي، وسفينة إنزال بحرية بالإضافة إلى طائرات مقاتلة من طرازي إف-15 كيه، وكيه إف-16.