الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفنان المصري شريف منير: أتمنى العودة لموسم رمضان بمسلسل "قائمة الأماني"

  • مشاركة :
post-title
شريف منير

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي


شكّلت الأعمال الاجتماعية الكوميدية التي تحمل في طياتها رسالة بطريقة كوميدية، عامل جذب للفنان المصري شريف منير لتكرار تقديمها للجمهور، بعد أن نجح في الوصول للجمهور العربي بموضوعات حياتية اجتماعية تغلفها الكوميديا مثل مسلسل "إيجار قديم" و"إجازة مفتوحة".

اسم مؤقت

جاء مسلسل " قائمة الأماني" الذي يعد اسما مؤقتًا، كأحدث المسلسلات التي يجرى شريف منير تحضيرها حاليًا بعد أن تعاقد عليه رسميًا، وتصيغها الكاتبة أماني التونسي، حيث قال لـ موقع "القاهرة الإخبارية": ما جذبني إلى المسلسل هو التيمة التي ينتمي إليها المسلسل كعمل اجتماعي كوميدي، خاصة أن الجمهور أحبني في تقديم هذه النوعية من الأعمال والتي لاقت قبولًا كبيرًا لديهم، وتفاعلهم مع نوعية القضايا الاجتماعية التي نطرحها.

يؤكد شريف منير أنه لم يتم حسم موعد عرض المسلسل سواء داخل أو خارج موسم رمضان، لكنه في الوقت نفسه يسعى لتقديمه في موسم رمضان، حيث يقول: "من أمنياتي عرض المسلسل في شهر رمضان، لأنني تغيبت عن جمهوري لمدة 3 مواسم رمضانية، وأتمنى أن يشهد مسلسل "قائمة الأماني" عودتي إلى دراما رمضان بعد غياب.

الفنان المصري شريف منير

سجّل مسلسل "نحب تاني ليه" الذي قدمه شريف منير عام 2020 آخر مشاركة له كبطولة في موسم رمضان مع الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، حيث يقول عن السبب وراء غيابه عن دراما رمضان: "لم يكن الأمر مقصودًا ولكنه جاء بالصدفة ففي بعض الأحيان عُرض عليّ أعمال غير مناسبة، كنت أعتذر عنها، وأخرى لا تتوافق مع المواعيد، ولكني الآن أعلنها مبكرًا حول رغبتي تقديم مسلسلي الجديد في رمضان، خاصة أن العمل مازال في مرحلة الكتابة واختيار باقي الأبطال، ومازال الوقت مبكرًا لدخول التصوير حيث تسلمت حلقتين فقط من المسلسل حتى الآن، لكن فكرته نالت إعجابي".

ويضيف: "الحمد لله حققت المسلسلات التي قدمتها نجاحًا كبيرًا من الجمهور لأن نسبة المشاهدة تكون أعلى بكثير في مواسم خارج رمضان لكنني افتقدت موسم رمضان وأتمنى أن أطل على الجمهور رمضان المقبل".

حالة ارتياح جمعت بين شريف منير والمخرج طارق رفعت انعكست على تكرار تعاونهما مجددًا في مسلسل "قائمة الأماني" حيث يقول منير: "فخور بتكرار التعاون مع طارق رفعت بعد نجاح مسلسل "إيجار قديم" فهو مخرج واعٍ ومريح في التعاون واستمتعت بالعمل معه وأصبحنا نفهم بعضنا بسهولة.

مسلسل "نحب تاني ليه"

يوم 13

على صعيد آخر، حظي فيلم "يوم 13" بإشادة كبيرة من الجمهور والنقاد والتي انعكست على تحقيقه نسبة عالية من الإيرادات تصدر بها أسابيع طويلة، إذ يقول شريف منير: لم أتوقع التفاعل الكبير من جانب الجمهور مع الفيلم لأسباب عدة، أولها أن الفيلم واجهته معوقات كثيرة وبدأنا تصويره منذ فترة طويلة، ثم جاءت فترة كورونا وظل الفيلم معلقًا لمدة عامين بدون أي جديد، فضلًا عن أنني كان لدي شعور بالقلق تجاه استخدام الفيلم تقنية 3D والتي تحتاج لجودة عالية في التنفيذ، والحمد لله العمل تم تنفيذه بجودة عالية جدًا، وحقق نجاحًا كبيرًا".

بعد أكثر من شهر من عرض الفيلم في مصر، اتجه صناعه لتقديمه في عدد من دول الخليج مثل السعودية والإمارات ليقول شريف منير، كان استقبالنا من الجمهور في الخارج كبيرًا، وفاق كل التوقعات.

ويبدو أن نجاح "يوم 13" فتح شهيته على السينما، ليؤكد أنه عُرض عليه سيناريو فيلم جديد ولكنه لم يحسم موقفه منه.

من فيلم "يوم 13"