الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محلل سياسي: حضور قوي للمرأة البحرينية لاختيار أعضاء مجلس النواب

  • مشاركة :
post-title
سعد راشد كاتب ومحلل سياسي بحريني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسي

قال سعد راشد، الكاتب والمحلل السياسي البحريني، إنه بدأت، اليوم السبت، انتخابات 2022 لاختيار أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية بمملكة البحرين.

وأضاف "راشد"، خلال مداخلة عبر "سكايب" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أنه توافد كثير من الناخبين، صباح اليوم، من أجل اختيار مرشحيهم، ووصل عدد الكتلة الناخبة التي أعلنتها لجنة الانتخابات إلى 344 ألفًا و716 ناخبًا، وعدد المقرات الانتخابية وصل إلى 40 مقرًا، بالإضافة إلى 15 مقرًا عامًا.

وأوضح الكاتب والمحلل السياسي البحريني، أن الانتخابات شهدت حضورًا كثيفًا، إذ وصل عدد المترشحين إلى أكثر من 500 مترشح، وسط حضور قوي للمرأة البحرينية سواءً للترشح أو الانتخاب، وسط استعدادات أمنية وتنظيمية كبيرة، وإشراف قضائي كامل للعملية الانتخابية، لتسير العملية الانتخابية، في ظل الضوابط المتعارف عليها دوليًا.

وأكد سعد راشد، الكاتب والمحلل السياسي، أنه الاستحقاق السادس الذي تشهده مملكة البحرين، مشيرًا إلى أن كل ناخب لديه طموحات، ويجب معالجتها تحت قبة البرلمان، لوجود ملفات كبيرة لدى مجلس النواب سوف يناقشها، أهمها الأوضاع العالمية المتسببة في عملية التضخم عالميًا.

وأضاف أنه على الناخبين اختيار من هم أقدر على تخفيف الأعباء الناتجة عن هذه الملفات، وهذا هي أهمية وجود البرلمان من أجل إيصال صوت المواطن للحكومة بشكل أفضل، لذلك يجب أن يكون للمرشح حلول وبرامج واقعية، يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وسوم :