الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير يمني: "كوب 27" فرصة كبيرة لطرح أزماتنا بسبب التغيرات المناخية

  • مشاركة :
post-title
قناة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال توفيق الشرجبي وزير البيئة اليمني، إن بلاده تعاني من مشكلات عديدة في مجال البيئة، خاصة بسبب الحرب مع الحوثيين، التي اندلعت منذ 8 سنوات.

وأضاف "الشرجبي" خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن اليمن يعانى الجفاف في بعض المناطق، والاراضي الزراعية تأثرت بشكل مباشر نتيجة التغيرات المناخية، مضيفًا أن اليمن يرى قمة المناخ في شرم الشيخ فرصة كبيرة لطرح الأزمات التي تعاني منها بلاده بسبب التغيرات المناخية.

وأوضح أن المواطن اليمني يعاني من ندرة المياه، ووصل نصيب الفرد 80 مترًا مكعبًا في السنة، وهو أقل من 1 في المئة من المعدل العالمي، مضيفا أنه خلال العامين الماضيين كان هناك أزمة حاده نتيجة الكوليرا والأمراض المتعلقة بتلوث المياه، ونتطلع لمزيد من التمويل من المانحين بسبب الاحتياج الهائل في جوانب الصحة، التي نواجه صعوبة كبيرة في مواجهتها بسبب نقص التمويل.

وأشار وزير البيئة اليمنى إلى أن التمويلات الأساسية تأتى لليمن من منظمات الأمم المتحدة، وهى الوسيط بين المانحين واليمن، موضحًا أن المانحين يأتي على رأسهم الإمارات والسعودية والكويت، بالإضافة إلى البنك الدولي وبنك الإعمار الهولندي، والأشقاء من دول العالم.

وسوم :