الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بالموكب الأحمر" زفاف ولى العهد يستحضر تنوع التراث الأردني وأصالته المرتبط بالأعراس

  • مشاركة :
post-title
جانب من احتفالات الأردن بزفاف ولى العهد الأمير الحسين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

يعيش الأردنيون حالة من الفرح الغامر، في احتفالات المملكة الرسمية والشعبية بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة خالد السيف، المرتقب اليوم الخميس.

وتستحضر أجواء الاحتفالات الرسمية والشعبية بزفاف ولي العهد، التي يتابعها الملايين محليًا وإقليميًا ودوليًا، أبرز التقاليد والعادات التراثية المصاحبة لمناسبات الأعراس الأردنية، التي تعكس الهوية الوطنية وتنوّع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج، وطقوس زفة العريس وزفة العروس ورسم الحنّاء، وارتداء الأزياء التراثية التقليدية الزاهية بالمطرزات والمزركشة بألوان الفرح، والترحيب بالضيوف وإكرامهم في هذا النوع من المناسبات بإقامة الولائم لهم.

وبحسب آية السيد مراسلة "القاهرة الإخبارية" من الأردن، فإن عددًا من الشوارع في العاصمة عمان ستشهد إغلاقًا محدودًا لمدة خمس ساعات خلال سير الموكب الأحمر لولى العهد الأمير الحسين، الذي سيجوب عددًا من شوارع العاصمة انطلاقًا من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب الذي هو عبارة عن تقليد هاشمي ملكي، تسير فيه مركبات حمراء ترافق ولى العهد في حفل زفافه.

ورصدت مراسلة "القاهرة الإخبارية" مظاهر الاحتفال تزامنًا مع موعد الزفاف حيث وضعت وزارتا السياحة والثقافة برنامجًا للاحتفال بالعديد من المحافظات، حيث انتشرت الأعلام والصور في جميع الشوارع لتهنئة ولى العهد.

ويستمر الأردنيون، في التعبير عن مشاعر فرحهم وبهجتهم بزفاف ولي العهد بطرق شتى، تعكس هذا الاستحضار للموروث والعادات الأردنية الأصيلة والنبيلة، والتي حرصت العائلة المالكة على التأكيد عليها وإبرازها في الزفاف الملكي، ومشاركتها مع أبناء الوطن.

تتواصل الفعاليات الاحتفالية الرسمية والشعبية بالزفاف الملكي اليوم، في مختلف مدن وبلدات وقرى المملكة من شمالها لجنوبها، ومن شرقها لغربها في أجواء بهية مليئة بالفرح وعابقة بالتراث والأصالة والقيم الأردنية النبيلة، وتعجُّ مواقع التواصل الاجتماعي برسائل التهاني والمباركة لولي العهد والآنسة رجوة خالد السيف، والتمنيات لهما بحياة مديدة مليئة بالسعادة والفرح.

واحتفاءً بهذه المناسبة السعيدة، خصصت مؤسسة ولي العهد قبل أيام موقعًا إلكترونيًا لإرسال التهاني والتبريكات له بمناسبة زفافه الميمون، وذلك لإتاحة الفرصة للأردنيين والأردنيات التعبير عن فرحهم بهذه المناسبة عبر هذه المنصة.

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة خالد السيف