الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل حفل الزفاف الملكي المرتقب لولي العهد الأردني

  • مشاركة :
post-title
الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وخطيبته الآنسة رجوة آل سيف

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من عمّان، إنَّ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، سيُقيم مأدبة عشاء في الديوان الملكي يحضرها 4 آلاف يتخللها عروضًا فلكلورية وتراثًا أردنيًا تكشف عن العادات والتقاليد الأردنية في حفلات الزفاف. 

وأضافت خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ الأردن بدأ بتزيين بالأعلام، بالإضافة إلى فتح شاشات العرض خلال موعد موكب ولي العهد، الذي يبدأ من قصر زهران بمنطقة شمال عمّان، بالإضافة إلى أن المحافظات الأردنية تُقيم بعض الاحتفالات على هامش الزفاف الملكي المرتقب، وذكرت أنَّ وزارة السياحة الأردنية أعلنت إقامة حفل مجاني احتفالًا بزفاف ولي العهد. 

ولفتت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إلى أنَّ الحفل يشهد حضورًا لقادة وأولياء عهد من دول شقيقة وصديقة، ومن المتوقع أن تكون هناك شخصيات بارزة سياسية وسيُجرى استقبالهم داخل قصر الحسينية، وحتى الآن لم يُعلن عن الأسماء المقرر حضورها. 

وبشأن فقرات حفل الزفاف، أوضحت آية السيدة، أنَّ وزارتي الثقافة والسياحة وضعت برامج في كل محافظة يتخللها فقرات غنائية وأغانٍ وطنية، كما أصدرت وزارة السياحة قرارًا بدخول المواطنين اليوم وغدًا مجانًا لجميع المواقع الأثرية، كما قدّم عدد من الشخصيات الأردنية موائد العشاء احتفالًا بالزفاف. 

ويشهد قصر زهران، غدًا الخميس، مراسم عقد قران ولي العهد والآنسة رجوة، ليتوجها بعدها إلى قصر الحسينية محاطين بالموكب الأحمر.

ويسلك الموكب عددًا من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.

وفي قصر الحسينية، يقيم الملك والملكة رانيا العبدالله، حفل استقبال بمناسبة الزفاف يتبعه مأدبة عشاء رسمية.

وبدأ ضيوف الأردن الوصول إلى العاصمة عمّان لحضور الاحتفالات، إذ يحضرها قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول شقيقة وصديقة، وفقًا لـ"بترا".

ويحظى حفل الزفاف باهتمام إعلامي كبير محليًا وإقليميًا ودوليًا، وستتولى محطات التلفزيون بث الاحتفالات على الهواء مباشرة.